الخميس 20 يونيو 2024

بالفيديو.. مصيلحي: زيادة دعم البطاقات التموينية والخبز إلى 53 مليار جنيه

5-2-2017 | 14:13

قال على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن عملية إتاحة السلع والمنتجات بالسوق أهم من التسعير، باعتبارها تعمل على توازن السعر فى السوق، لافتا إلى أن عدم إتاحة السلعة بالسوق يؤدى لتخوف المواطن واللجوء لتخزينها مما يتسبب فى أزمة بارتفاع سعرها.

 

وأضاف مصيلحي - خلال لقاء تليفزيوني ببرنامج "عين على البرلمان" المذاع على فضائية "الحياة" - أن الوزارة شريك رئيسى مع القطاع الخاص فى توفير السلع والمنتجات بالسوق، مشيرا إلى أن القطاع الخاص يغطى أكثر من 85% من احتياجات السوق المصرية.

 

وأكد على دعم الوزارة والدولة للقطاع الخاص للمساهمة فى تطوير السلع والمنتجات وأن الوزارة دائما ما تعقد لقاءات مع الغرف التجارية والسلاسل التجارية لكى يطمئن المواطن.

 

وأعلن عن زيادة نسبة الدعم المقدمة للمواطنين على البطاقات التموينية والخبز من 41 مليار جنيه إلى 53 مليار جنيه، مؤكدا أن هدف الوزارة أن يصل الدعم لمستحقيه.  

 

وأوضح الوزير أن أسعار الوزارة لا تهدف للربح كما أنها تقل بنسبة 25 : 30% عن سعر السوق وسعر كيلو اللحمة الطازجة بلغ 75 جنيها واللحوم المجمدة سعر الكيلو 50 جنيه.

 

كما أشار إلى أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى لتنقية بطاقات التموين وحذف غير مستحقى الدعم من حالات الوفاة والمسافرين للخارج، وحصلت الوزارة على موافقة من مجلس الوزراء بعدم توقيع عقوبات على المخالفين.