الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الاقصر يوجه بتكثيف الإجراءات الاحترازية أثناء التقلبات الجوية

محافظ الاقصر

محافظات13-12-2021 | 19:50

دار الهلال

أكد مصطفى ألهم محافظ الأقصر اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المسبقة التي تضمن الحفاظ على حياة وممتلكات المواطنين من أخطار الأمطار والسيول، واستمرار رفع درجات الاستعداد القصوى تحسبا للتقلبات الجوية وموسم الأمطار الغزيرة، مع اتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بتفعيل عمل غرف الأزمات، إلى جانب التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية والجهات المعنية الأخرى، وتقديم تقرير دوري أسبوعي للتأكد بصفة دائمة من تطهير مخرات السيول، وكذلك مصارف الأمطار، والاطمئنان على توافر المعدات اللازمة للتعامل مع تراكم مياه الأمطار.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي رقم 7 الذي عقده المحافظ اليوم /الاثنين/، بحضور محمد عبد الفتاح أدم السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة هدى المغربي سكرتير عام مساعد المحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، ووكلاء الوزارات، ومديري الإدارات والمديريات بالمحافظة.

وشدد محافظ الأقصر على ضرورة بذل أقصى الجهود والتسهيل على المواطنين لتلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لافتاً إلى أن الدولة وفرت ملايين الجرعات الخاصة باللقاحات.

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - بإعداد حصر شامل لكل مواقف سيارات "السرفيس" بالمحافظة، مع وضع خطة واضحة مقترحة لتطويرها، كما تمت موافقة أعضاء المجلس التنفيذي على إعطاء مهلة جديدة لإعادة ترخيص السيارات "الكبود" العاملة بالمحافظة لمدة 6 أشهر اعتباراً من 1 يناير القادم تنتهي في 30 يونيو 2022.

كما استعرض المحافظ مع المسئولين عن ملف "حياة كريمة" نسب الانجاز والمعوقات، تم حل بعضها اثناء الاجتماع في حضور التنفيذيين والتوجيه بحل باقي المشكلات والمعوقات تباعا. 

وأشار إلى انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال خلال الفترة من 19 إلى 22 ديسمبر الجاري، مؤكدا ضرورة التنسيق بين مديريات الشئون الصحية والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي لتيسير إجراءات حصول جميع الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات على التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

كما ناقش المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن والمسئولين عن منظومة التقنين والتصالح والمتغيرات المكانية ما تم من تحريره من العقود والمعوقات، والتأكيد على حل المشاكل وصولا إلى تحقيق المستهدف.

الاكثر قراءة