الجمعة 17 مايو 2024

الخميس.. أمسية غنائية لإحياء ذكرى «ملك العود» فريد الأطرش ببيت السحيمي

بيت السحيمي

ثقافة13-12-2021 | 22:54

عبدالله مسعد

تحيى جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش، برئاسة الفنان عادل السيد، بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية، برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب، ذكرى وفاة الموسيقار فريد الأطرش، في السابعة من مساء يوم الخميس 16 ديسمبر الجاري، بمركز إبداع بيت السيحمي.

وانطلاقًا من الدور الفني للجمعية، برعاية الموهوبين وتقديمهم للجمهور، تقدم الجمعية الفنان الموهوب والمتميز المطرب محمد الأسدي من فلسطين، ليشدو بباقة من أجمل أغاني الموسيقار فريد الأطرش منها «أشتقتلك، وعلى الله تعود». 

كما يشارك في الاحتفال كوكبة من المطربين والمطربات، بروائع وأنغام فريد الأطرش، وهم: «أحلام أحمد، أسرار الجمال، ورجاء فريد، ومحمد وحيد، أسمهان عادل، وليد رشدي، محمد سرار، خليل أبو زيد» بمصاحبة فرقة الفن الأصيل.

ويتضمن برنامج الاحتفال، فقرات موسيقية للموسيقار الكبير فاروق سلامة، وعازف الجيتار الفنان مصطفى صيام، بحضور الفنان سيف عبد الرحمن، والفنان مصطفى الدمرداش، والفنان قيس عبد الفتاح، وخبيرة الأبراج عبير فؤاد، وعشاق فن وموسيقى فريد الأطرش.

لقُّب الموسيقار فريد الأطرش بـ«ملك العود» و «موسيقار الأزمان»، وتوفي بمستشفى الحايك في بيروت، إثر أزمة قلبية فى 26 ديسمبر عام 1974، عن عمر ناهز 57 عامًا، بعد أن ترك بصمات واضحة في الموسيقى والغناء العربي، ويعد من أعلام الفن في مصر والعالم العربي، لحن لكبار المطربين والمطربات، وقدم أكثر من 30 فيلمًا سينمائيًا، وحصل على أكثر من 17 وسام وقلادة من معظم ملوك ورؤساء العالم، وكان آخر ماحصل عليه وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى، من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عام 1970.