السبت 18 مايو 2024

أيمن حسام: نجهز قائمة بيضاء لتساعد المستهلك على الشراء

جانب من الجلسة

اقتصاد14-12-2021 | 13:12

أنديانا خالد

قال المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إن شعار الجهاز هو حماية الاقتصاد بحماية المستهلك، مشيرا إلى أن الفترة الحالية يجري إعداد قائمة بيضاء للشركات الملتزمة لتكون خريطة إرشادية للمواطنين للتعامل مع الشركات.

 

وأضاف خلال كلمته بالجلسة الأولى لقمة مصر الاقتصادية بعنوان التحول الرقمي وتعزيز الاستثمار والتمويل في الجمهورية الجديدة، أن الجهاز كان يرصد رسائل ترسل على الموبايل للمواطنين خاصة لإبادة الحشرات، واكتشفنا أنها نصب على المواطنين، وكذلك مراكز الصيانة الوهمية، وأيضا بعض عمليات التجارة عن بعد.

 

وأكد أن جهاز حماية المستهلك يسعي بدوره إلي التواصل مع المواطنين بكل الطرق الإلكترونية وتطويع التكنولوجيا لخدمة المستهلك، ويجري الآن تحديث منظومة crm في الجهاز.

 

وانطلقت فعاليات قمة مصر الاقتصادية تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تتضمن الجلسة الافتتاحية بعنوان دور القطاعين العام والخاص في مواجهة التضخم العالمي، لمناقشة العديد من القضايا في حضور الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط و التنمية الاقتصادية، ايمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وكذلك الدكتور محمود محي الدين المدير التنفيذي بصندوق النقد الدولي.

 

ويتحدث في الجلسة  الدكتور محمد معيط وزير المالية لعرض تأثير التضخم العالمي على الموازنة، فيما تناقش  نيفين جامع وزير التجارة والصناعة، خطط الدولة في استيعاب زيادة الطلب وتعميق التصنيع المحلي وزيادة الصادرات المصرية، كما يعرض  أيمن حسام الدين معاون وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز حماية المستهلك، خطط الدولة لضبط الأسواق وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية.

 

وتتضمن فعاليات القمة 5 جلسات خلال اليوم، لمناقشة تأثير  التضخم العالمي على الموازنة العامة للدولة، وأيضا إجراءات الحماية الاجتماعية للحكومة لحماية الفئات الأكثر احتياجا، كما سيتم مناقشة خطط الحكومة لتعميق التصنيع المحلي لمواجهة زيادة الطلب، وتعميق الصناعة المحلية، وكذلك التمويل العقاري.