الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ سوهاج يعتمد 4326 عقدًا لتقنين أراضي أملاك الدولة

محافظ سوهاج

محافظات14-12-2021 | 16:51

دار الهلال

أعلن طارق الفقى محافظ سوهاج اعتماد 4326 عقدا لتقنين أراضي أملاك الدولة، وفقاً للقانون بإجمالى متحصلات مالية بلغت 509 ملايين جنيه .

وأضاف المحافظ، في تصريح له اليوم الثلاثاء، خلال ترؤسه اجتماعاً بلجان البت والتظلمات واسترداد أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، أن عقود تقنين أراضى أملاك الدولة تأتى في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء بشأن الحفاظ على أملاك الدولة واسترداد حق الشعب لافتاً إلى أنه جار العمل على الانتهاء من 2399 عقدا آخر لتسليمهم للمواطنين خلال الفترة القادمة موضحا أن هناك حرص من المحافظة على الانتهاء من ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وسرعة إنجاز عقود التقنين .

ووجه المحافظ لجنة البت بمراجعة التظلمات الخاصة بالتقنين على أن تقوم لجنة التقنين بالانتهاء من التعاقدات المتبقية في أسرع وقت ممكن؛ مؤكدا على أهمية التنسيق الدائم بين اللجان ومنظومة التقنين وتذليل كافة المعوقات والتيسير على المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي ومراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن لهم طلبات تقنين على المنظومة .

ونوه الفقى أن المحافظة كانت قد أصدرت نموذج عقد موحد لتقنين أراضى أملاك الدولة بالمحافظة؛ يحتوي على العديد من وسائل التأمين التي تمنع التزوير والتقليد؛ بالإضافة إلى علامات سرية يتم الكشف عنها بأجهزة خاصة؛ وذلك لضمان سلامة العقد ومحتوياته؛ وضمان الحفاظ عليه لأكبر فترة ممكنة .

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع شهد حضور مسئولي التقنين والأملاك بديوان عام المحافظة للوقوف على أداء منظومة تقنين الأراضي بحضور أعضاء اللجان .