السبت 18 مايو 2024

محافظ دمياط تناقش موقف طلبات اشتراطات تراخيص البناء الجديدة

محافظ دمياط

محافظات14-12-2021 | 17:34

دار الهلال

 تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط خلال اجتماعها اليوم مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن ومديري الإدارات الهندسية والمراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية؛ مستجدات الموقف الخاص بالطلبات المقدمة لإدخال المرافق فى ضوء منظومة الاشتراطات البنائية الجديدة . 

وشددت عوض ـــ في تصريح صحفي، اليوم ـــ على سرعة حصر ومراجعة جميع التراخيص الصادرة منذ عام 2017، لتتم مراجعتها أيضاً من قبل الجهات المختصة..موضحة أنه سيتم تشكيل لجان لمتابعة تلك الأعمال.

وأكدت ضرورة رصد أي مخالفات للبناء وتحرير محاضر حيالها؛ والعمل في ضوء ما ورد بالمخططات التفصيلية والاستراتيجية والمتغيرات المكانية وجميع اللوائح المُنظمة لهذا الملف؛ لضبط منظومة العمران والتخلص من البناء العشوائي .

وتناول الاجتماع دراسة محاور الملف بعد إدراج عدد من محاور العمل بالاجتماع المُنعقد الأسبوع الماضي، وأيضاً استعراض إجراءات مراجعة التراخيص لاستصدار القرارات اللازمة بشأنها سواء باستئناف أعمال البناء أو الإيقاف؛ وفقًا للاشتراطات التي حددتها المنظومة الجديدة .

وشهدت جلسة الاجتماع وضع عدد من الإجراءات جاء أهمها تفعيل خطة التفتيش على أعمال البناء والمرور الدوري على خطوط التنظيم مع أهمية متابعة ذلك من خلال رؤساء الوحدات المحلية.

وناشدت عوض مجددًا المواطنين الذين لم يتقدموا بطلبات إلى الوحدات المحلية لمراجعة تراخيص البناء وبالأخص الذين قاموا باستئناف الأعمال على الطبيعة؛ بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية كلاً في نطاقه للبدء في إجراءات مراجعة التراخيص في موعد أقصاه 25 ديسمبر الجاري؛ وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه ذلك.

وفيما يخص ملف التصالح في مخالفات البناء؛ تابعت المحافظ أعمال اللجان والأمانات الفنية لاستكمال إجراءات التصالح وإصدار نموذج 10 المؤقت حيث أكدت ضرورة التواصل مع المواطنين لاستكمال الإجراءات ودفع عجلة العمل لإنجاز المهام بهذا الملف .

 

الاكثر قراءة