الإثنين 29 ابريل 2024

ماجد عبدالعظيم: لست محترف تمثيل.. وعرض «السرب» قريبًا

الفنان ماجد عبدالعظيم

فن14-12-2021 | 22:14

دار الهلال

أعرب الفنان ماجد عبد العظيم، عن سعادته بالمشاركة في فيلم "المحكمة"، الذي يعتبر واحداً من أهم الأفلام التي قدمتها السينما المصرية خلال الفترة الماضية، لأنه يناقش قضايا في غاية الأهمية، وهي قضايا القتل، والاغتصاب، والتحول الجنسي بجانب قضايا الثأر والخيانة الزوجية والميراث والفيديوهات الجريئة.

ويشار إلى "المحكمة" من بطولة: غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، صلاح عبد الله، جميلة عوض، نجلاء بدر، أحمد خالد صالح، كريم عفيفى، يسرا اللوزى، محمد على رزق، محمد مهران، أحمد داش، مايان السيد، ليلى زاهر، سلوى عثمان، عارفة عبد الرسول، سليمان عيد.

وقال عن دوره فى فيلم "المحكمة" خلال تصريحات صحفية: "أقوم بدور رئيس محكمة جنايات الإسكندرية الذى يحكُم في قضيتين هامتين قضية قتل أحمد خالد صالح، لأعز أصدقائه لإلحاح والدته أن يأخذ بالثأر".

وتابع: "وقضية قتل غادة عادل لوالدتها المريضة لكي تريحها من الآم المرض، ومن أهم مشاهد الفيلم داخل المحكمه مشهد الفنان فتحي عبد الوهاب الذي ابكى جميع الحضور والذي يستحق على جائزه اوسكار الذى كان متهم بالتحرش بـ ليلى زاهر".
 
وقال الفنان ماجد عبدالعظيم عن مخرج الفيلم: "سبق لي أن شرُفتُ بالعمل مع المخرج المتميز الأستاذ محمد أمين فى فيلم ليلة سقوط بغداد.. من تأليف المبدع أحمد عبدالله".

وتابع ماجد عبدالعظيم: "أنا لست محترفاً للتمثيل بالرغم من أنني شاركت في أكثر من ٧٠ فيلما و ٦٠ مسلسلا، مع كبار المخرجين وأمام أفضل نخبة من نجوم مصر، الفن بالنسبة لي هواية محببة إلى قلبي أستمتع بممارستها وأنتقي أدواري بعناية شديدة، حيث أنني أعمل أستاذاً جامعياً وأشغل منصب عديدة منها أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بمدينة الثقافة والعلوم ٦ أكتوبر، ووكيلاً لمعهد أكتوبر العالي للاقتصاد لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع وعضواً بمجلس الإدارة، وعضواً بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع".

وعن فيلم "السرب"، قال ماجد عبدالعظيم: "إنه عمل ضخم، وأنا سعيد وفخور جدًا للمشاركة به، وباختيار المخرج لي، وسوف يتم عرضه قريبًا، والعمل في هذا الفيلم شرف كبير لأنه يضم نخبة كبيرة من النجوم أحمد السقا، ودياب، وكريم فهمى، وآسر ياسين، وشريف منير ومحمود عبد المغنى، ومجموعة كبيرة من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف".

وعن الشخصية التي يجسدها "عبد العظيم" خلال أحداث فيلم "السرب"، أعرب عن تمنيه أن ينال دوره الإعجاب.

وطُرح منذ فترة البرومو الرسمى لفيلم "السرب"، وظهر فيه عدد من النجوم منهم قصى خولى ومجموعة كبيرة من الفنانين وضيوف الشرف، وحقق الإعلان الرسمى للعمل نجاحًا كبيرًا منذ طرحه.

فيلم "السرب" يتناول الضربة الجوية التى نفذها الجيش فى ليبيا ضد داعش، ومن تأليف عمر عبد الحليم وإخراج أحمد نادر جلال.

ويذكر أن الفنان ماجد عبدالعظيم، شارك مؤخرًا في  مسلسل "لعبة نيوتن"، وتم عرضه في السباق الرمضاني الماضي 2021، والعمل من بطولة: منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.

Dr.Randa
Dr.Radwa