الخميس 16 مايو 2024

جامعة كفر الشيخ: نفخر بانفردنا بإنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي

نائب رئيس جامعة كفر الشيخ

محافظات14-12-2021 | 18:10

حامد عبد العظيم

أكد محمد عبد العال نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، أنهم يفخرون بكونهم الجامعة التي انفردت بإنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي، عقب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في التوسع في هذا المجال.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "Ten" أن لديهم مجموعة من الطلاب المتميزين جدًا في مجال الذكاء الاصطناعي والحاسبات والمعلومات، مشيرًا إلى الرئيس السيسي، اطلع اليوم خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ على مشاريع الطلاب في هذا الذكاء الاصطناعي.

ولفت إلى أن من ضمن التخصصات الجديدة التي تم إنشائها بالجامعة كلية الثروة السمكية والاستزراع  السمكي والتي من شأنها أن تخدم كفر الشيخ كونها محافظة ساحلية ولديها أكبر مزرعة استزراع سمكي بالعالم "البرلس".

وشكر  الرئيس السيسي، على زيارته الكريمة للجامعة ولقائه بالطلاب وعقد حوارًا مفتوحًا معهم، كما أوضح أن الطلاب القائمين على التحضير للزيارة قاموا بمجهود غير طبيعي على مدى الأيام السابقة للظهور بمظهر يشرف طلاب الجامعات الحكومية.

وجدد شكره للرئيس كون جامعة كفر الشيخ أول جامعة يزورها الرئيس، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي، تحدت مع الطلاب خاصة الوافدين وطمأنهم على مستقبلهم كما حضر عرض لمشاريع الطلاب في الذكاء الاصطناعي.

ولفت نائب رئيس الجامعة، الانتباه إلى أن الرئيس السيسي، وجه رسالة للطلاب تضمنت ضرورة العمل والانجاز، مضيفًا: "الرئيس قال للطلاب احلموا وهنحق لكم الحلم".

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم زيارة لجامعة كفر الشيخ وشارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

وشاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان "الجمهورية الجديدة بالعلم يكتمل الإنجاز"، خلال زيارته لجامعة كفر الشيخ.