الخميس 16 مايو 2024

الرئيس السيسي: الشباب هو الإرادة والقدرة والاستعداد للمستقبل

الرئيس السيسي

الاتحادية14-12-2021 | 20:15

دار الهلال

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الشباب هو الإرادة والقدرة والاستعداد للمستقبل، مشيرا إلى أن زيارته اليوم إلى جامعة كفر الشيخ تؤكد اهتمامه وتقديره للشباب ودورهم وأهمية الاعتماد عليهم.

وأكد الرئيس السيسي، خلال مشاركته في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بجامعة كفر الشيخ اليوم /الثلاثاء/، أن تطوير الجامعات والتعليم يهدف إلى المساعدة في حصول الشباب بعد التخرج على فرصة عمل حقيقية ومناسبة.

وشدد الرئيس على أن تحسين جودة التعليم في كل مجالاته ينعكس على المتلقي من المتعلمين الشباب والشابات، وهو ما يؤدي إلى "ضخ قوة حقيقية في دماء بلدنا مصر".

واستطرد قائلا: "إن برنامجنا بعد موضوع مؤتمرات الشباب هو زيارة الجامعات والالتقاء بشباب مصر"، مرحبا بالطلبة الوافدين، ومقدما في الوقت ذاته التحية للجميع، ومعربا عن سعادته بالوجود معهم.

وردا على الطالب حسين وائل، من الفرقة الأولى حقوق جامعة كفر الشيخ، حول الخوف من المستقبل، حث الرئيس السيسي الشباب على عدم الخوف من المستقبل، ودخوله بكل ما أوتي من قوة، بوقته وشبابه والأمل في المستقبل.

وقالت طالبة سودانية بكلية العلاج الطبيعي بالفرقة الخامسة "إنني أتحدث نيابة عن الطلاب الوافدين زملائي من بلاد مختلفة مثل تشاد وسوريا وموريتانيا والمغرب ونيجيريا أن الطلاب الوافدين لم يتعاملوا معاملة مختلفة تماما عن المصريين ونحن بصفة خاصة كسودانيين".

وقدم "جميل عيسى" أحد الطلاب النيجيريين من كلية حاسبات ومعلومات - متحدثا بالإنجليزية - الشكر للرئيس السيسي على ما يشهده الطلاب الوافدين من الحب وحسن الاستقبال من أعضاء التدريس حيث أن جميعهم يظهرون الحب والاهتمام والدعم والإرشاد.

ووجه الرئيس السيسي حديثه لأحد الطلبة من الدارسين في كلية الحقوق، مؤكدا أهمية عدم الاكتفاء بالتعليم داخل الجامعة خلال مدة الـ 4 أعوام الدراسية، مشيرا إلى أهمية التفكير في تخصصات مجال القانون في مصر التي لا يعمل بها الكثير. 

وأضاف الرئيس السيسي أن التعليم المتقدم يجب أن يلبي احتياجات سوق العمل مشيرا إلى أن هناك تخصصات كثيرة لدينا بها عجز شديد، ومنها الرقمنة على سبيل المثال.