السبت 18 مايو 2024

جامعة سوهاج تتقدم 96 مركزاً في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة

جامعة سوهاج

محافظات14-12-2021 | 20:42

دار الهلال

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، إن الجامعة نجحت في تحقيق المركز الخامس أفريقيا، والمركز الـ 400 من بين 956 جامعة عالمية مشاركة في هيئة التصنيف الدولي للجامعات الأكثر استدامة "صديقة البيئة " ،وذلك حسبما أعلنت الهيئة نتائج تصنيفها لعام 2021 ،لتتقدم الجامعة بذلك 96 مركزاً بالنسبة للترتيب العالمي عن العام الماضي.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج - في تصريح له اليوم /الثلاثاء/ - أن تقدم الجامعة في الترتيب يرجع لتطبيقها العديد من برامج وأنشطة الاستدامة التي تعتمد على نشر الوعي البيئي والاستخدام الأمثل للموارد لكي تستمر جامعة سوهاج جامعة صديقة للبيئة وذلك في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

واشار إلى أن فريق وحدة الاستدامة بالجامعة برئاسة الدكتور حمدى حسانين مدير الوحدة والمشرف العام على ملف مسابقة الجامعة صديقة البيئة بذل جهوداً كبيرة أدت إلى هذا التقدم رغم ظروف جائحة كورونا مما حافظ على ترتيب الجامعة في المركز الخامس أفريقيا رغم زيادة عدد الجامعات الأفريقية المشاركة هذا العام .

من جانبه؛ قال الدكتور حمدي حسانين مدير وحدة الاستدامة بالجامعة والمشرف العام على ملف مسابقة الجامعة صديقة البيئة إن الجامعة تدرك أهمية اتاحة بيئة مستدامة داخل الحرم الجامعي حيث وضعت في مقدمة اهتماماتها أن يصبح حرمها حرماً نظيفاً ومحافظاً على معايير الاستدامة والبيئة الخضراء مثل المباني المستدامة؛ والتقليل من استخدام وسائل النقل الملوثة للبيئة؛ وترشيد استهلاك الطاقة والمياه والحفاظ على الغطاء الأخضر وتخفيض انبعاثات الكربون والحد من الضوضاء والتخلص الآمن من النفايات بالإضافة إلي التحول الرقمي لتقليل استخدام الورق والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة. 

وأشار الدكتور حسانين إلى أنه تم تشكيل فريق عمل من مختلف كليات الجامعة وتوزيع المعايير والمهام عليهم ثم المتابعة الدورية.

الاكثر قراءة