الخميس 16 مايو 2024

رئيس التعليم بـ«النواب»: الرئيس السيسي يدعم التخصصات النادرة كالذكاء الاصطناعي

الدكتور سامي هاشم

أخبار15-12-2021 | 12:20

إسراء خالد

قال الدكتور سامي هاشم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي داعم للتعليم في جميع مراحله، إيمانًا منه بأنه السبيل لتحقيق التقدم في مصر، وجعلها دولة عظمى.

وأوضح هاشم، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن المشاريع التي حصلت على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في مجال التعليم لم تحدث في تاريخ التعليم المصري من قبل، سواء من حيث الجامعات التكنولوجية، والجامعات الأهلية أو التوسع في الجامعات الحكومية، مؤكدًا أن التعليم شهد نهضة كبيرة وغير مسبوقة، في عهد الرئيس السيسي.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي حريص على توجيه الجامعات بأن تصبح منافسة للجامعات العالمية، وهو ما يتبلور في تشجيعهم على عقد شراكات مع الجامعات العالمية والأجنبية البارزة والمتقدمة؛ لتتمكن مصر من أن تصبح منافس قوي لتلك الجامعات، بالإضافة إلى أن الرئيس حريص على توجيه أساتذة الجامعات والطلاب إلى التوجه إلى التخصصات الدقيقة والنادرة، والتي تصلح للثورة الصناعية الرابعة والخامسة القادمة.

وشدد رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، على أن الرئيس السيسي يهتم بدعم التخصصات التي تحقق التقدم في المستقبل مثل التخصصات الدقيقة والنادرة كالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الاهتمام بالبحث العلمي، إذ أن رؤيته تركز على المستقبل وتأمين مستقبل الأجيال القادمة، وليس فقط التركيز على الوقت الراهن.

وتابع هاشم: "إن الرئيس السيسي يؤكد في كافة اجتماعاته على سعيه لبناء الشخصية المصرية، والتي تأتي من الأنشطة واهتمامه بها، وسعيه لتخصيص يوم للأنشطة، وبناء الشخصية"؛ موجهًا الشكر للرئيس السيسي الذي يؤمن بأن بناء الشخصية ليست فقط من خلال المواد العلمية، وإنما يتم بناءها من خلال الاهتمام بمختلف النواحي، كالناحية العقلية والاجتماعية والنفسية، فإيجاد الفرصة للطالب، بأن يمارس هواياتهم واهتماماتهم هو أفضل طريقة لبناء الشخصية وتحقيق الانتماء لمصر.

زيارة الرئيس السيسي جامعة كفر الشيخ

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، زار صباح أمس الثلاثاء، جامعة كفر الشيخ، وشارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

وأكد الرئيس السيسي حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفى إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كل المجالات باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.