الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بورسعيد: منظومة جديدة لإصدار تراخيص المحلات

محافظ بورسعيد

محافظات15-12-2021 | 13:31

دار الهلال

قال عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إنه سيتم تنفيذ منظومة جديدة لإصدار تراخيص المحلات، وإنشاء قاعدة بيانات خاصة بها فى جميع أحياء بورسعيد، من خلال مراكز تضم إدارات التحصيل ورخص المحلات والأكشاك والإعلانات والشئون القانونية والحجز الإداري وإدارة خدمة المواطنين في الأحياء.

وأوضح الغضبان، أن الهدف من المنظومة الجديدة المساهمة في تنظيم عمل المحلات، في إطار المنظومة الرقمية الشاملة التي تشملها كافة القطاعات والمؤسسات، وتحقيق سهولة حصول المواطن على كافة الخدمات والأعمال المتعلقة بتراخيص المحلات بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الغضبان اليوم /الأربعاء/ لمتابعة سير ومستجدات العمل في إنشاء مركز تراخيص المحال الموحد الجديد بحي المناخ، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد، والدكتور منصور بكري رئيس حي المناخ، وشرطة المرافق، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة التفتيش، والشركات الهندسية المسئولة عن أعمال إنشاء المركز. 

واستمع المحافظ لمعدلات التنفيذ الحالية بالمركز، موجها بسرعة إنجاز العمل، في إطار الاستعدادات الأخيرة لافتتاح مركز تراخيص المحال التجارية، حيث سيتم بدء تشغيل المركز في نهاية شهر يناير المقبل، موجها بسرعة استكمال قاعدة البيانات وأعمال الميكنة داخل المراكز الجديدة.

وأشار إلى أن المركز سيكون مميكن بنسبة 100%، ويضم أكفأ العناصر الشبابية المدربة على أعلى مستوى، كما سيتم تصميمه بأفضل نظام بما يحقق سهولة تلقي الخدمات للمواطنين. 

كان محافظ بورسعيد قد أجرى عدة جولات لتفقد أعمال إنشاء وتجهيز مركز تراخيص المحلات الجديد بحي المناخ، والذي يختص بإصدار تراخيص للمحلات بجميع المحافظة، ويحتوي على أحدث النظم الإلكترونية والتي تساهم في سرعة الأداء وإنجاز الأعمال تماشيا مع التحول الرقمي الجديد ببورسعيد في كافة المجالات.