السبت 29 يونيو 2024

إصابة صحفي صاحب بلينكن في رحلته الأسيوية بفيروس كورونا

كورونا حول العالم

عرب وعالم15-12-2021 | 13:52

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن صحفياً صاحب وزير الخارجية أنتوني بلينكن في رحلته إلى بريطانيا وجنوب شرق آسيا، ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت شبكة (إيه بي سي) الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم الخارجية نيد برايس قوله إن "الصحفي، وهو واحد من بين 12 شخصاً من الفريق الصحفي الذي رافق بلينكن في رحلته، أصيب بفيروس كورونا اليوم الأربعاء في ماليزيا". ووفقًا لبرايس، لم تثبت إصابة أي من كبار موظفي بلينكن أو أعضاء الفريق الصحفي، بفيروس كورونا.

وفي بيان نشر عبر الإنترنت، قالت السفارة الأمريكية في كوالالمبور إنها أخطرت الحكومة الماليزية بإصابة الصحفي بالفيروس ووجهت الشكر للسلطات على دعمها. وتابعت: "إن الشخص الوحيد من المسافرين الذي ثبتت إصابته بالفيروس يلتزم بجميع متطلبات وزارة الصحة.

يمكننا أن نؤكد أن الشخص لم ولن يشارك في أي من برامج الوزير بلينكين في كوالالمبور". ووصل بلينكن في وقت متأخر أمس الثلاثاء إلى كوالامبور قادماً من العاصمة الإندونيسية جاكرتا ولا يزال يخطط لزيارة العاصمة التايلندية بانكوك في وقت لاحق الأربعاء. وتجري الخارجية الأمريكية اختبارات بشكل يومي لمن على طائرة بلينكن وقال برايس إن الصحفي المصاب، كانت نتيجته سلبية في ليفربول وجاكرتا.

الاكثر قراءة