الأحد 2 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء.. تفاصيل مؤتمر جامعة الأزهر حول تغير المناخ

جامعة الأزهر

تحقيقات15-12-2021 | 14:12

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، عن تنظيم الجامعة المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة ، وإطلاق جامعة المنيا، قافلة طبية جديدة استهدفت قرية النجاح بمركز بني مزار؛ لتقديم خدماتها الطبية والكشف على المواطنين بالمجان.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تقدم قناة مدرستنا 1، اليوم الأربعاء، مجموعة من البرامج التعليمية لمختلف المراحل الابتدائية، ولمعرفة مواعيد البرامج التعليمية لليوم، على قناة مدرستنا 1 من خلال الرابط.

وكانت قناة مدرستنا 1 المخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية، أعلنت مواعيد برامجها التعليمية لمختلف صفوف المرحلة الابتدائية، بدءًا من يوم الأحد 12 ديسمبر وحتى السبت المقبل 18 من الشهر ذاته.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إطلاق جامعة المنيا، قافلة طبية جديدة استهدفت قرية النجاح بمركز بني مزار؛ لتقديم خدماتها الطبية والكشف على المواطنين بالمجان في 10 تخصصات مختلفة، وصرف الأدوية لهم، وتقديم خدمات توعية في مجالات الصحة العامة، إلى جانب ورش عمل عن المشغولات والحرف اليدوية.

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن قوافل الجامعة تأتي في إطار مشاركتها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتعمل على مدار العام مستهدفةً خدمة أهالي الريف بالمحافظة، ودعم القرى الأكثر احتياجا لتفعيل دور الجامعة الخدمي والتنموي تجاه المجتمع والبيئة المحيطة، وإحياءً لقيم المسئولية المشتركة بين كافة الجهات والمؤسسات المعنية. 

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، عن تنظيم الجامعة المؤتمر الدولي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة خلال الفترة من 18 إلى 20 من ديسمبر الجاري، في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات، بمشاركة واسعة من كل الأطياف، وسيحمل عنوان تغير المناخ: التحديات والمواجهة.

وأوضح المحرصاوي خلال مؤتمر صحفي، ظهر اليوم، في الجامعة للإعلان تفاصيل المؤتمر أنه سيتم إطلاق 3 مبادرات مهمة للشباب على هامش المؤتمر، وهي  مبادرة ازرع شجرة ومعا ضد المخدرات واختيار سفراء الأزهر للمناخ من طلاب جامعة الأزهر.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار مجموعة من طلاب جامعة الأزهر ليكونوا سفراء للمناخ، كما سيتم عرض مجموعة من الأبحاث العلمية تشمل 80 بحثا تم اختيارهم بعدما تقدم نحو 200 بحث للمشاركة في المؤتمر.