الأحد 16 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الأربعاء.. الرئيس السيسي يوجه بتنفيذ خطة توصيل الغاز لقرى حياة كريمة

قرى حياة كريمة

تحقيقات15-12-2021 | 21:05

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 15-12-2021، ومنها، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، لمتابعة عدد من ملفات العمل المهمة، والموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي يجري إقامتها على أرض المحافظة، وتوجيه الرئيس السيسي بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية، خاصةً في القرى المدرجة في إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك بهدف تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تنظيم وزارة الصحة والسكان، اليوم، دورة تدريبية للصيادلة للتعريف بأساسيات اقتصاديات الصحة، وذلك إيمانا بدور التحليل الاقتصادي في تحسين أداء نظم الرعاية الصحية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، وتستمر الدورة لمدة يومين، بمقر الأكاديمية فاطمة للتعليم الطبي المهني.

عقدت الدورة التدريبية بمشاركة المُحاضرين الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة الدوائي بجامعة عين شمس، والدكتور أحمد إبراهيم محاضر اقتصاديات الصحة بالأكاديمية العربية، وبحضور 500 صيدلي من جميع المستشفيات التابعة للوزارة على مستوى الجمهورية وذلك بالحضور الفعلي و"البث المباشر أون لاين". 

وأوضح الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة للتعليم الطبي المهني، أنه تم استحداث دورات تدريبية في اقتصاديات الصحة، للتعريف بأطر السياسات الصحية ودورها في تطوير المنظومة الصحية، والأثر الاقتصادي لمبادرات الصحة العامة على صحة المواطنين، وكيفية اختيار الدواء المناسب بناءً على مدى فاعليته وكفاءته العلاجية والاقتصادية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم؛ بالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، لمتابعة عدد من ملفات العمل المهمة، والموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية التي يجري إقامتها على أرض المحافظة.

واستهل رئيس الوزراء اللقاء بالتأكيد على أهمية المتابعة الدورية لما يتم تنفيذه من مشروعات تنموية وخدمية على أرض المحافظة في مختلف القطاعات في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، سعياً للتعامل الفوري مع أي معوقات من الممكن أن تواجه عمليات التنفيذ، والعمل على سرعة حلها وإزالتها، بما يضمن الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء من هذه المشروعات، مجدداً الإشارة إلى أن تلك المشروعات تستهدف إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في عدد من القطاعات الحيوية.

وخلال اللقاء، استعرضت الدكتورة منال عوض آخر المستجدات الخاصة بالموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم إقامتها في مختلف القطاعات في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرة إلى أن تلك المشروعات يتم تنفيذها على مستوى 28 قرية و219 عزبة وتابعا بمركز كفر سعد، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في هذه القرى، مؤكدة المتابعة المستمرة لما يتم تنفيذه من مشروعات، للتأكد من التزامها بالتوقيتات الزمنية المحددة للانتهاء منها، وسرعة دخولها الخدمة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع، اليوم الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات في قطاع البترول.

ووجه الرئيس بمواصلة تنفيذ خطة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية المنزلية، خاصةً في القرى المدرجة في إطار مبادرة حياة كريمة، وذلك بهدف تسهيل وصول هذه الخدمة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية والتيسير عليهم، لاسيما في المناطق ذات الكثافة السكنية المرتفعة، فضلاً عن التوسع في إنشاء محطات التزود بطاقة الغاز الطبيعي للسيارات على الطرق والمحاور الجديدة على مستوى الجمهورية لما لها من عوائد اقتصادية وبيئية وصحية.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى و اللواء  أ.ح مهندس شريف صالح رئيس  هيئة تنمية الصعيد، صباح اليوم الأربعاء، المرحلة الأولى من مشروع زراعة نبات الجوجوبا بمدينة الغردقة، على مساحة 1000 فدان، لتحقيق خطة التنمية المستدامة لصعيد مصر، بإجمالى استثمارات بلغت 138 مليون جنيه.

وخلال الإفتتاح، أشاد المحافظ بالجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة تنمية الصعيد من أجل إنجاح خطة التنمية الشاملة بالمحافظة، كما قدم الشكر والتقدير لجهود الشركة المصرية الخليجية المنفذة لمشروع زراعة نبات الجوجوبا، وطالب بسرعة تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة، خاصة وأن نبات الجوجوبا في الغردقة يعد أبرز المشروعات الزراعية الناجحة والحل الأمثل لإستخدام مياه الصرف الصحى المعالج.

وتعاقدت الهيئة العامة لتنمية الصعيد مع المصرية الخليجية، العام الماضى لزراعة 3000 فدان من نبات الجوجوبا على مياه الصرف الصحى المعالجة ضمن توجّه القيادة السياسية لدعم خطة التنمية الشاملة فى محافظات الصعيد بمشروعات عملاقة تعتمد على الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة وتحقق استفادة عظمى للمواطنين في محافظات الصعيد.