الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادي يشهد احتفالية الجامعة باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

جامعة جنوب الوادي

محافظات15-12-2021 | 21:11

دار الهلال

شهد رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، اليوم الاحتفال السنوي باليوم العالمي لذوي الإحتياجات الخاصة الذي نظمته الجامعة تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس الجامعة والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبحضور الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكد رئيس الجامعة -خلال كلمته بالاحتفالية- أن الجامعة تسعد بطلابها ذوى الاحتياجات الخاصة وتدعمهم لأنهم جزءا عزيزا من ابناءنا في المجتمع ، موضحا أن المجلس الأعلى للجامعات أولى اهتماما خاصاً بذوى الهمم وقرر من العام الماضى قبولهم في جميع القطاعات فاصبح من حقهم دخول الكليات التى تقبل مجموعهم.

وقدم رئيس الجامعة شكره للقائمين على هذه الفاعلية من داخل الجامعة وخارجها وكل من يدعم الجامعة من أجل ان تؤدى دورها المجتمعى ..كما قدم شكره للقائمين على مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة المشاركين في الاحتفالية لأنهم القطاع الأعلى في التربية والتعليم تقديراً من المجتمع لهذه الفئة.

بدوره، أكد الدكتور أحمد كمال نصاري أن الجامعة تحتفل كل عام بأبناءها من ذوى الهمم لإيمانها بقيمتهم ودورهم في المجتمع وأنهم نموذج فريد للإرادة والتحدى والإنجاز، خاصة وأنهم يحققون انجازات غير مسبوقة في كافة المجالات ويرفعون اسم مصر في كافة المحافل.

وبدوره، قال حسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي إن الدولة ساهمت خلال السنوات السابقة في تقديم العديد من الخدمات لخدمة ذوي القدرات الخاصة في شتى الميادين وأبرزها ما تضمنه قانون الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 من مواد لحماية ورعاية هذه الفئة وما قدم من خلال وزارة التضامن الاجتماعى من مزايا عديدة لتلك الفئة.

فيما أشار رئيس قطاع البنك الزراعي بقنا محمد فرغلي، إلى اهتمام قطاع البنك الزراعى بهذه الفئة وتقديم مزايا متعددة لهم .

وأكد الدكتور حسين ابو المجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بالجامعة إهتمام الجامعة بطلابها من ذوى القدرات الخاصة وتحويلهم الى قوة منتجة ومؤثرة في المجتمع الجامعى بتذليل العقبات امامهم وتوظيف طاقاتهم بشكل صحيح . 

وقامت الجامعة بتكريم وتقديم الدروع الى المشاركين في الاحتفالية ..كما قام البنك الزراعى بتكريم الدكتور يوسف غرباوى رئيس الجامعة والدكتور احمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور خالد بن الوليد عبد الفتاح عميد كلية العلوم والدكتور حسين ابو المجد مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة. 

كما تم تكريم طلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة وتقديم بعض الهدايا من قبل بنك التنمية الزراعي وجمعية الأورمان وجمعية مصر الخير ووحدة التضامن الاجتماعى لذوى الاحتياجات الخاصة.

يذكر أنه تم تقديم فقرات فنية من طلاب كلية التربية النوعية وطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الاحتفالية .. كما قدم تلاميذ مدرسة النور للمكفوفين ومدرسة التربية الفكرية مجموعة من الفقرات الفنية المتنوعة .

شهد فعاليات احتفالية الجامعة عمداء كليات الجامعة واعضاء هيئة التدريس بالجامعة ومحمد جابر بجمعية الاورمان والدكتور خالد عمران مدير مؤسسة مصر الخير بقنا والاقصر ومديري مدارس ذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة وحشد كبير من طلاب الجامعة.

Dr.Radwa
Egypt Air