السبت 18 مايو 2024

أراضي الاستثمار في العاصمة الجديدة 1500 فدان لكبار المستثمرين

5-2-2017 | 14:37

 

الاشتراطات البنائية تسمح بناطحات سحاب ومجتمعات عمرانية متكاملة

والبيع سيتم بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة

 

 

يبدأ مقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة يوم الأحد 12 فبراير القادم بيع كراسات شروط المرحلة الأولى من أراضى المستثمرين العقاريين في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتصل مساحة المرحلة الأولى 1500 فدان في قلب العاصمة الإدارية الجديدة وقرب الحى الحكومى، وستكون الكراسة متاحة لكبار المستثمرين حيث لن تقل المساحة عن 50 فدانا وحتى 500 فدان لكل مطور ، حيث جميع المساحات المطروحة في المرحلة الحالية مخصصة للاستثمار (نشاط عمرانى) بهدف تأسيس مجتمعات عمرانية متكاملة.

باشتراطات بنائية مميزة، لإقامة نشاط عمرانى متكامل، وسيكون هناك ارتفاعات غير مسبوقة "ناطحات سحاب".

وتصل إجمالى مساحة الأراضى الجاهزة لاستقبال المستثمرين في العاصمة الإدارية حوالى 2500 فدان، بها جميع المرافق الأساسية، ويتم التجهيز لطرح أراض أخرى باستخدامات مختلفة (إدارى، تجارى، خدمى).

سيتم بيع الكراسة بمقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية "فندق تيوليب – حى النرجس – التجمع الخامس بوابة 4 – مدينة القاهرة الجديدة".

لم تفصح وزارات الإسكان والاستثمار عن أسعار المتر للمستثمرين في هذه المرحلة حتى الأن، ولكن ما تم التأكيد عليه هو وضع أسعار معقولة بناء على دراسة الأسعار في المدن القريبة من العاصمة الجديدة، وبتخفيض 25% تنفيذا لتوجيهات الرئيس وتشجيعا للمستثمرين.

البيع سيتم بنظام المزايدة بالمظاريف المغلقة (مظروف فنى، ومظروف مالى).

يشترط في المتقدم أن يكون شركة قائمة ذات خبرة فى المجال، أو شركة تحت التأسيس مرتبطة بشركة قائمة، على أن يتم التأسيس خلال شهر من تاريخ الإسناد.

وتتولى شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية عمليات إدارة التنمية في العاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها ممثل عن الجهات الحكومية المختلفة للتعامل مع المستثمرين في العاصمة الجديدة، وهى شركة مساهمة مصرية تم تأسيسيها منذ أقل من عام برأس مال 6 مليار جنيه بين القوات المسلحة ووزارة الإسكان.

واصبحت العاصمة افدارية الجديدة منذ بداية يناير الماضى مستعد لاستقبال المستثمرين في جميع القطاعات العقارية والصناعية والزراعية والسياحية، حيث سيجد كل مستثمر المرافق الأساسية على رأس كل قطعة أرض لبدء مشروعه، سواء مياه أو طرق، بحسب المهندس محمد عبد المقصود رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

 

    الاكثر قراءة