السبت 15 يونيو 2024

إشادة برلمانية بدور محافظ مطروح فى وصول السلع المدعمة لمستحقيها

5-2-2017 | 14:58

أشاد أحمد رسلان، عضو مجلس النواب المصرى عن محافظة مطروح، بجهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح للتأكد من توافر السلع المدعمة للمواطنين بكافة مدن المحافظة، وتوفير كافة السيارت المتنقلة لخدمة المناطق البعيدة فى المناطق الصحراوية.

وأكد على أن المحافظ يقوم بنفسه بتفقد منافذ توزيع السلع الغذائية المدعمة بمدن الحمام والعلمين والضبعة شرقاً، وبرانى والسلوم غرباً، وسيوة جنوباً، بتخفيضات أقل من الأسواق ب 30 % .

وقال "رسلان" أن محافظ مطروح يقوم بهذه الجولات للشهر الخامس علي التوالي ,يأتى فى إطار المبادرة التى أطلقها المحافظ في أكتوبر الماضي "مطروح تحارب الغلاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي، من خلال تسيير 20 قافلة للسلع الغذائية الرئيسية بأسعار مخفضة 30% للمواطنين بجميع مراكز وقرى ونجوع المحافظة، وبدعم من رجال الأعمال الوطنيين وشركات الجملة بواقع 4 مليون جنيه شهريا ، مع استمرار تلك القوافل خلال الفترة القادمة.

وثمن عضو مجلس النواب من دور المحافظ، قائلاً:" هكذا يكون المسئول الاول التنفيذى بالمحافظة، بحيث لايعتمد على التقارير الورقية التى تصله من المسئولين التى ربما تكون " مفبركة" وليست حقيقية.

وبين أن المحافظ يتابع بنفسه، ويتواجد بين المواطنين، ويتناقش معهم ليطمأن بنفسه على عملية توزيع السلع، مع التاكد من الأرصدة المتوافرة من السلع الغذائية بمدن الحمام والعلمين والضبعة، موجهاً لروساء المدن ومدير مديرية التموين بمطروح بضرورة المتابعة المستمرة لعمليات التوزيع والتأكد من وصول الدعم لمستحقية ويكلف اللجنة المشكلة لمراقبة عملية التوزيع بدورها لضبط أى مخالفات مع ضرورة وصول الدعم لكافة القرى والنجوع الصحراوية.

ويرى "رسلان" أن المبادرة لقيت ترحيباً كبيراً من مواطنى المحافظة، مع إقبال متزايد لشراء السلع المدعمة منذ انطلاقها في أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى إشادة المواطنين بتلك المبادرة الوطنية التى تؤكد اهتمام القيادة السياسية للسيد رئيس الجمهورية وشعوره بالمواطنين فى كافة أنحاء مصر مع طرح الحلول الفورية لتخفيف العبء عنهم.

وأضاف أنه يرافق المحافظ خلال جولاته، ووجه الشكر له على هذه المبادرة غير المسبوقة والتى نجحت فى توصيل الدعم لمستحقيه من جميع أبناء وأهالى محافظة مطروح خاصة من المواطنين "الغلابة" فى المناطق النائية.