الجمعة 5 يوليو 2024

إطلاق المرحلة الثانية لبرنامج «المهارات القيادية وطرق مكافحة الفساد»

5-2-2017 | 15:06

أطلقت وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للتنظيم والإدارة- اليوم الأحد، فعاليات المرحلة الثانية لبرنامج "المهارات القيادية والإدارية وطرق مكافحة الفساد".

 

يأتي ذلك بمشاركة 69 متدربا من معاونى مديرى مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، ومجموعة من الشباب المتميز، فى الفترة من 5 : 9  فبراير الجارى بمركز شباب الجزيرة .

 

وقال محمد الخشاب، المدير التنفيذى بوزارة الشباب فى الجلسة الافتتاحية: إن البرنامج يهدف إلى تمكين القيادات الشابة بالمديريات لتقلد مناصب حيوية فى ظل اهتمام القيادة السياسية بذلك.. موضحا أن الرقابة الإدارية تلعب دورا رئيسيا فى مكافحة ومتابعة طرق ومستويات الفساد فى المحافظات .

 

وتحدثت مها الشال، المدرس بالمعهد القومى للتخطيط، عن مفهوم وخطوات التخطيط ومعايير اختيار المشروعات وأهداف وخطوات المتابعة وأنواعها، مشيرة إلى أنه لابد من الاعتماد على المتابعة الإلكترونية بين وزارة المالية وكافة أجهزة الدولة، لمكافحة الفساد داخل الجهاز الإدارى للدولة.. وقامت بعرض "استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030“.

 

كما نفذت ورشة عمل للمتدربين لتعلم مهارات التخطيط والمتابعة، ومعرفة أدوات جمع البيانات والمعلومات، لإعداد تقارير المتابعة، بالإضافة إلى تحديد طرق حل المشكلات التى يمكن أن تحدث أثناء عملية التقييم.