السبت 29 يونيو 2024

طرح مستويات جديدة من "شقق وزارة الإسكان"

5-2-2017 | 15:16

تستعد وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح مستويات جديدة من الإسكان منها الإسكان الاجتماعي المتميز مساحة 95م الذى سيزيد ثمن الوحدة فيه على 200 ألف جنيه مقارنة بـ180 ألف جنيه فى آخر إعلان للإسكان الاجتماعي نهاية 2016.

وقال مصدر مطلع بوزارة الإسكان: "نعتزم طرح مستوى جديد من الوحدات ضمن الإسكان المتوسط وهى وحدات "فوق متوسط" تزيد مساحاتها على 100م للوحدة وتصل لـ180م، وبجودة تشطيب مرتفعة مقارنة بتشطيبات المرحلة الأولى والثانية من دار مصر للإسكان الاجتماعي، ومنها على سبيل المثال 17 ألف وحدة سكنية يتم تجهيزها حاليا فى العاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب التحضير لعمليات طرح تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان المتوسط.

وتعتزم وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وصندوق التمويل العقارى طرح هذه الوحدات بأسعار تظل فى حدود لا تزيد على 950 ألف جنيه للوحدة كاملة المرافق والتشطيبات، لتكون هذه الوحدات تحت مظلة مبادرة البنك المركزى لدعم التمويل العقارى، فيمكن للمتقدمين الحصول على الوحدات بنظام التمليك بقروض التمويل العقارى من البنوك المشاركة فى المبادرة والتى تستهدف دعم أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة حتى 12 ألف جنيه إجمالى دخل الأسرة.

وكشفت الدكتورة مى عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقارى، أن هناك نية لمراجعة شروط الإسكان الاجتماعي وقيمة التمويل والدخول التى تستحق الدعم، وشروط التقدم للمشروع، بعد زيادة أسعار مواد البناء وارتفاع تكلفة وحدات الإسكان الاجتماعى.

وسبق وتوقع محمد سعيد مدير برنامج التمويل العقارى بأحد البنوك العامة أن يكون هناك إقبال كثيف من المواطنين على التمويل العقارى فى 2017، نظرا لزيادة التضخم وارتفاع الأسعار ما يعوق المواطنين الحصول على عقارات بنظام الكاش، وسيكون البدل الحصول على العقار بالتمويل العقارى المدعوم من البنك المركزى سواء محدود الدخل أو متوسط.