الجمعة 28 يونيو 2024

منع إجراء أشعة مقطعية لأي حالات مجانية بمستشفى الباجور

18-6-2017 | 01:16

قرر مدير مستشفى الباجور بالمنوفية، الدكتور سمير مصطفى، منع إجراء أشعة مقطعية لأي حالات مجانية أو عمل مناظرة على الجهاز حفاظا على سلامته.

وأضاف"مصطفى" أن صندوق تحسين الخدمة الطبية بمستشفى الباجور يعاني نقصًا شديدًا بسبب قلة التبرعات المادية للمستشفى، وأنه مقتصر فقط على المبالغ المحصلة من رسوم العيادات الخارجية والأشعة المقطعية والتحاليل الطبية، مشيرًا إلى أنه ملتزم أمام المريض بتوفير كافة الخدمات الطبية، قائلا: "لا يمكن أن نطلب من المريض الخروج لإجراء أشعة مقطعية فى الخارج بسبب عطل بالجهاز، لذلك نضمن استمرار الخدمة بتحصيل مقابل مادي لضمان استمرار التشغيل".

وأكد أن تقديم خدمة طبية متميزة يستلزم صرف مبالغ كبيرة فى مقابل ضعف الميزانية المخصصة للمستشفى، مثلها مثل باقي مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه يحاول توفير الحد الأدنى لاستمرار تقديم الخدمة الطبية لعدم توقفها بحجة نقص الإمكانيات المادية.

كما أوضح أن تشغيل جهاز الأشعة المقطعية مكلف جدًا، لافتًا إلى أن عقد الصيانة للجهاز 300 ألف جنيه سنويًا، وأن "تحصيل رسوم تكلفة فيلم المقطعية ضرروة حتى نستطيع الاستمرار فى تقديم الخدمة دون توقف إذا لم يتوافر لدينا مبالغ مالية بصندوق المستشفى لشراء الأفلام والتيوب اللازمة لتشغيل الجهاز فستتوقف الخدمة".