الثلاثاء 11 يونيو 2024

صحة شمال سيناء تكثف التوعية والإعلام عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

التطعيم ضد شلل الأطفال

محافظات16-12-2021 | 14:37

سارة أشرف

أكدت مديرية الصحة والسكان بشمال سيناء، تكثيف التوعية والإعلام للاستعداد وتهيئة المواطنين للمشاركة الإيجابية في الحملة اعتبارا من يوم 19 الجاري ولمدة 4 أيام، وتطعيم أطفالهم المستهدفين من عمر يوم حتى 5 سنوات.

وأكد الدكتور حاسم حمدي مدير عام التثقيف والإعلام الصحي، في بيان اليوم /الخميس/ - أن هناك خطة إعلامية لتحريك المجتمع للمشاركة إيجابيا في إنجاح الحملة عن طريق اللافتات في الميادين والشوارع وأماكن التجمعات، إلى جانب عقد ندوات للتوعية في المصالح وأماكن التجمعات لتوضيح أهمية الحملة والتطعيم ومخاطر شلل الأطفال، وتكثييف زيارات المثقفين الصحيين لتسليم مخاطبات عن الحملة القومية للتطعيم إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية والمدارس ودور الحضانات وتوعية المواطنين للمشاركة الايجابية في إنجاح الحملة .

وأشار حمدي، إلى بدء العد التنازلي لإنطلاق الحملة التي تبدأ خلال الفترة من ١٩ ديسمبر وتستمر لمدة ٤ أيام، لافتا إلى أن هناك اجتماعات متواصلة مع محمد عبد المطلب مسئول التطعيمات ومراقبي الإدارات الصحية والتثقيف والإعلام الصحي بالمراكز والمدن وعدد 26 مراقبا صحيا بحضور خالد العقدة مشرف الوزارة.

وأكد خالد العقدة مشرف وزارة الصحة بالحملة، توافر التطعيم في جميع الوحدات والمراكز الحضرية والمستشفيات وبكميات كافية ومجانية، مشيرا إلى أن التطعيم عبارة عن نقطتين على اللسان، وهو من سن يوم حتى ٥ سنوات وهو متاح لجميع الأطفال المستهدفين من المصريين وغير المصريين، حيث أنه مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي وكفيل بإحداث الشلل التام في غضون ساعات، وهو يصيب الأطفال دون سن الخامسة بالدرجة الأولى، وينتقل عن طريق الإنتشار من شخص لآخر بصورة رئيسية.

وأضاف أن الهدف المرجو من الحملة هو الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال واحتواء أى فيروس وافد من أى دولة بها المرض .

من جانبها .. قالت الدكتورة ريهام الغزال مديرة التثقيف والإعلام الصحي بإدارة العريش الصحية، إن الحملة ستكون في جميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات من خلال فرق ثابتة إلى جانب الفرق الطبية التابعة للحملة من منزل إلى منزل . 

ومن جانبه .. وجه عبد الغفار فؤاد مسئول الثقافة والإعلام الصحي بإدارة العريش الصحية، رسالة إلى كل أب وأم بأن يطعموا أولادهم خلال الحملة، وذلك بخلاف زيارات المثقفين الصحيين لتسليم مخاطبات عن الحملة القومية للتطعيم إلى جميع الجهات للمشاركة ايجابيا في إنجاح الحملة .