السبت 22 يونيو 2024

وزير الدفاع الكوري الجنوبى يزور تايلاند وسنغافورة الأسبوع المقبل

وزير الدفاع الكوري

عرب وعالم16-12-2021 | 14:42

دار الهلال

قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية اليوم الخميس إن وزير الدفاع "سوه ووك" سيزور تايلاند وسنغافورة الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين هناك بشأن التعاون الدفاعي الثنائي.

وسيزور "سوه" تايلاند يوم الأحد في زيارة تستغرق أربعة أيام بدعوة من رئيس الوزراء التايلاندي "برايوت تشان أو تشا" الذي يتولى أيضًا منصب وزير الدفاع.

وقالت الوزارة إن وزير الدفاع الكوري ورئيس الوزراء التايلاندي يخططان لمناقشة الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة ومناقشة التعاون في صناعة الأسلحة بين سيول وبانكوك.

ويخطط "سوه" لزيارة الجناح الرابع لسلاح الجو الملكي التايلاندي أيضًا والذي يشغل طائرات تدريب متطورة من طراز T-50TH مستوردة من كوريا الجنوبية.

وبعد الانتهاء من زيارته لتايلاند، سيتوجه "سوه" إلى سنغافورة لإجراء محادثات مع نظيره السنغافوري "نج إنج هين" حول التعاون الدفاعي الثنائي.

كما يخطط "سوه" لزيارة مركز دمج المعلومات التابعة لقيادة الأمن البحري في سنغافورة، والذي يشارك المعلومات البحرية للتعامل مع القرصنة والتهديدات الأمنية الأخرى.

قبل رحلته إلى تايلاند، سيتوقف "سوه" عند غوام لزيارة فريق مهام تدريب الرحلات البحرية الكورية الجنوبية التي تبحر حاليًا بالقرب من جوام. وسيعود "سوه" إلى أرض الوطن يوم 24 ديسمبر.

الاكثر قراءة