الإثنين 10 يونيو 2024

زاخاروفا: موسكو اقترحت على الناتو خطوات محددة لمنع تأجيج الوضع

عرب وعالم16-12-2021 | 16:31

دار الهلال

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم /الخميس/، أن موسكو في مقترحاتها بشأن الضمانات الأمنية، طرحت أفكارًا محددة على الناتو لمنع مزيد من التصعيد في الموقف.

وقالت زاخاروفا، في حديث للقناة التلفزيونية الأولى الروسية: "نحن نتفهم تمامًا التوتر الذي تثيره الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي في العالم. ولكن انظروا إلى ذلك. واكدت ان الوضع في أوكرانيا مقلق، ودول الناتو تزيد من إمدادها بالأسلحة من أجل "صب الزيت على النار".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف قد سلم ، مقترحات موسكو إلى مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية كارين دونفريد خلال استقباله لها أمس في مقر وزارة الخارجية الروسية.

يذكر أن الخارجية الروسية، قد أعلنت أن موسكو تصر على إعداد ضمانات أمنية في فترة زمنية محددة، وستقدم مقترحا شاملاً بشأن الضمانات الأمنية القانونية استعداداً لجولة جديدة من الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية ، إذا لم يستجب الناتو والولايات المتحدة لمطلب روسيا بضمانات أمنية، فقد يؤدي ذلك إلى جولة جديدة من المواجهة.

وتريد موسكو الحصول على ضمانات، بأن أوكرانيا لن تنضم إلى حلف شمال الأطلسي؛ لكن القوى الغربية تقول إن سيادة أوكرانيا يجب أن تُحترم.

الاكثر قراءة