السبت 29 يونيو 2024

التعادل الإيجابي يحسم لقاء البرتغال والمكسيك في كأس القارات

18-6-2017 | 19:11

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، لقاء منتخبي البرتغال والمكسيك في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس العالم للقارات.

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا حريق الغابات البرتغالية الذين توفوا أمس، وظهر البرتغاليون واثقون من تحقيق نتيجة إيجابية، بعد هجمات على مرمى المنتخب المكسيكي قادها صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو.

واستمر هجوم الفريق البرتغالي حتى الدقيقة 20، والتي سجل فيها بيبي مدافع المنتخب البرتغالي وفريق ريال مدريد هدفا  لمنتخب بلاده في مرمي المكسيك، بعدما سدد رونالدو الكرة من الضربة الحرة المباشرة واصطدمت بالدفاع، ثم تهيأت أمام سيدريك سواريس الذي لعب العرضية داخل المنطقة، ومررها بيبي لرونالدو برأسه، الذي سددها بالقدم اليسرى لتصطدم بالعارضة، وتهيأت أمام أندري جوميز الذي سدد الكرة في المرمى، لكن الحكم احتسب تسلل على بيبي من أول اللعبة.

وبعد إلغاء الهدف بدأ الضغط يميل ناحية المنتخب البرتغالي، لوجود نشاط ملحوظ للمكسيك، وتبادل المنتخبان بعد ذلك السيطرة على مجريات الأمور.

وهدد المنتخب البرتغالي بهجمة خطيرة عن طريق كواريزما في الدقيقة 30، لينطلق اللاعب بمشاركة صاروخ ماديرا الذي راوغ الدفاع، ثم مرر الكرة لريكاردو المتمركز داخل المنطقة، ليمر من حارس المرمى ويضعها في الشباك بكل سهولة، معلنا الهدف الأول للبرتغال في الدقيقة 34.

وحملت الدقيقة 38 هجمة خطيرة أخرى عن طريق ريكاردو كواريسما، الذي فشل في تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده، بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من رونالدو، حيث راوغ اللاعب الدفاع وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم بسنتيمترات.

بعدها 3 دقائق أحرز خافيير هيرنانديز هدف التعادل للمكسيك برأسية، بعد هفوة دفاعية من رافائيل جيريرو، لتتهيأ أمام كارلوس فيلا الذي لعب عرضية على رأس خافيير هيرنانديز الذي وضعها قوية في المرمى.

وشهدت الدقيقة 74 هجمة خطيرة للمنتخب البرتغالي، بعد تمريرة ساقطة من ويليام كارفاليو في اتجاه جيلسون ميرتنيس، لكن حارس المكسيك وصل إليها أولاً ، وبعدها بدقيقة شارك ريكاردو كواريسما في كرة عرضية لكن مرت من أمام الجميع.

وأرسل جيلسون مارتينيز تمريرة رائعة في اتجاه كواريسما، الذي سدد الكرة من على حدود المنطقة، لكن اصطدمت بالدفاع.

ومع الدقيقة 86 أحرز المنتخب البرتغالي الهدف الثاني له عن طريق المدافع سيدريك سواريس، بعد عرضية من جيلسون مارتينيز ابعدها الدفاع وتهيأت أمام سيدريك سواريس الذي سددها في المرمى لتسكن الشباك.

واستمر الضغط البرتغالي قبل أن يباغته المنتخب المكسيكي بإحراز هدف التعادل عن طريق هيكتور مورينو، بعد ضربة ركينة حولها برأسه في الشباك، في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع

واستمر ضغط المنتخب البرتغالي لتخطف هدف التقدم ، بعد ان اضاع الهدف الثالث خلال الدقائق الاخيرة ليطلق الحكم صافرته معلنا التعادل بين الفريقين في ثاني مواجهة رسمية ، ورابع مواجهة علي المستوي العام .