السبت 18 مايو 2024

إيطالي يدعى العمى ويحصل على 190 ألف دولار مساعدات.. ورخصة قيادة تكشف السر

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-12-2021 | 23:00

ميادة عبد الناصر

بعض الأشخاص يلجأون إلى حيل غيرقانونية للنصب على الآخرين مستغلين ذكائهم وأحيانا سذاجة البعض وقدرتهم على الخداع، ولكن أن تقوم بالنصب على حكومة بلدك هذا هو الشئ الغريب وهو ما حدث مع رجل أيطالى ادعى العمى لسنوات من أجل الحصول على مساعدات مالية  من الدولة.

وألقت  السلطات الإيطالية القبض عليه بعد أن تأكدت من تلقيه مساعدات مالية لسنوات من الدولة بحجة معاناته من إعاقة بصرية، وذلك بعد أن اشتبهوا فى  قيامه بعملية احتيال بعد ضبطه أثناء تجوّله عبر دراجة سكوتر وتسوّقه في المتاجر المختلفة بعد مراقبة طويلة من قبل الشرطة، وفق ما ذكرت صحيفة " ديلى ميل " البريطانية.

وتلقّى الرجل المقيم في باليرمو بصقلية، ما لا يقل عن 170 ألف يورو أى  ما يعادل 191 ألف دولار كمساعدة منذ 2008 بعد أن ادّعى أنّه أعمى كلياً نتيجة مشكلة خُلقية وتنبّهت الشرطة المالية الإيطالية للأمر بعد أن جدّد مدّعي العمى هذا رخصة قيادته فى عام 2018 .

وفاجأته الشرطة بعد أن كانت تراقبه وهو يستعمل هاتفه الخلوي أثناء القيادة ويتأمّل واجهات المحال في سوق مزدحمة، ويعلّم ابنته ركوب الدراجة.

بوكان الرجل  ذو الـ40 عاماً   يتجوّل عبر السكوتر من دون تأمين، موضحةً أنّه ملقّب ببرلوسكوني نسبةً إلى رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق سيلفيو برلوسكوني المتّهم بعمليات احتيال ضريبي.

وكان الرجل معروفاً لدى الشرطة، بعد أن حُكم عليه عام 2020 بالسجن لنحو 15 عاماً بسبب انتمائه إلى شبكة تقوم بحوادث سير كاذبة بهدف تحصيل مبالغ مالية من شركات التأمين.

وتدرس محكمة  الاستئناف حالياً هذه الإدانة ورغم أنّه صاحب مرآب، كان المشتبه فيه يتقاضى الحد الأدنى الشهري الذي تمنحه الدولة في إيطاليا للمواطنين الأكثر فقراً والذين يكون لديهم إعاقة معينة.

الاكثر قراءة