الأحد 23 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 17-12-2021.. فعاليات المعرض الكشفي السنوي لجوالة جامعة الإسكندرية

جامعة الإسكندرية

تحقيقات17-12-2021 | 13:17

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 17-12-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، تأكيد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أنه تم غلق وتشميع 37 منشآة مخالفة لمواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و13 مركزا للدروس الخصوصية، وإطلاق جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، فعاليات «المعرض الكشفي السنوي لجوالي وجولات جامعة الإسكندرية»، في دورته الـ 41.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تقديم قناة مدرستنا 1، اليوم الجمعة 17 ديسمبر، مجموعة من البرامج التعليمية لمختلف المراحل الابتدائية، إذ أعلنت قناة مدرستنا 1 المخصصة لطلاب المرحلة الابتدائية مواعيد برامجها التعليمية لمختلف صفوف المرحلة الابتدائية حتى يوم السبت 18 ديسمبر الجاري، ويمكنك معرفة مواعيد البرامج التعليمية المختلفة، على مدار اليوم، من خلال الرابط.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تأكيد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، أنه تم غلق وتشميع 37 منشآة مخالفة لمواعيد الغلق والإجراءات الاحترازية على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و13 مركزا للدروس الخصوصية، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وطالب المحافظ أصحاب المحلات والمقاهي والورش بتطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والالتزام بمواعيد الغلق للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وأكد رحمي أن ذلك يأتي تنفيذا لقرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس التاجي ومنع التجمعات، مشددا على أن القانون سينفذ بكل حزم على جميع المخالفين.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إطلاق جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، فعاليات «المعرض الكشفي السنوي لجوالي وجولات جامعة الإسكندرية»، في دورته الـ 41، بمشاركة فرق جوالة من 16 كلية من كليات جامعة الإسكندرية، والذي يعقد تحت رعاية رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة.

وشهد القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور وائل نبيل، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد عبد العظيم، افتتاح فاعليات المعرض الكشفي السنوي، في إطار حرص الجامعة على عودة الأنشطة الطلابية تدريجياً بعد انقطاع دام لعامين بسب جائحة كورونا.

ووجه نبيل الشكر للعمداء والوكلاء والطلاب المشاركين في المعرض، وللإدارة العامة لرعاية الشباب، على هذا التنظيم الذي يؤكد على نجاح العمل الجماعي داخل جامعة الإسكندرية، مشددا على أن الجامعة لن تدخر جهدا في تقديم كافة أشكال الدعم لطلابها، متمنيا زيادة الأنشطة الطلابية خلال العام.