الأربعاء 15 مايو 2024

الأكثر استرخاء في العالم.. تعرف على مقهى «سويت فيش» بتايلاند

المقهى

الهلال لايت 17-12-2021 | 15:29

ميادة عبد الناصر

تخيل مكانًا حيث يمكنك الاستمتاع بفنجان القهوة المفضل لديك بصحبة العشرات من أسماك الكوي وهي تسبح في المياه التي تصل إلى الكاحل والتي تغطي الأرض بالكامل لكى تحصل على جلسة مساج تمنحك المزيد من الراحة والاسترخاء هذا هو مقهى أسماك كوي في تايلاند باختصار وذلك حسب ما ذكر موقع "أوديتى سنترال" الأمريكي.

  هل تتذكر مقهى اميكس  ، "المقهى المغمور" والذى كان يقع في مدينة هوشي الصينية ، حيث تعيش مئات الأسماك المزخرفة من جميع الأشكال والأحجام على أرضية مغطاة بالمياه بينما كان العملاء يتجولون بينهم؟ والذى أثار الكثير من الانتقادات من نشطاء حقوق الحيوان وأغلق بعد شهرين فقط ، ولكن إذا أعجبك هذا المفهوم ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك مقهى آخر غمرته المياه يمكنك زيارته.

  يعتبر Sweet Fishs Café مقهى سويت فيش مكانًا فريدًا في مدينة خانوم التايلاندية ، حيث يمكن للناس المشي عبر المياه العميقة في الكاحل المأهولة بالعشرات من أسماك الكوي.

  انتشر مقهى سويت فيش لأول مرة على وسائل التواصل الاجتماعي الشهر الماضي ، عندما انتشر مقطع فيديو قصير لأرضيته التي تشبه حوض السمك على موقع ريديت من هناك ، والذى  تمت مشاركته آلاف المرات على فيس بوك و إنستجرام ، وحتى التقاطه من قبل منافذ الأخبار الدولية ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن موقع المقهى.

  تكهنت بعض المصادر بأن المكان كان موجودًا في مكان ما في فيتنام ، ربما بسبب افتتان الدولة الآسيوية بأسماك الكوي ، لكن بحثًا بسيطًا على جوجل كشف أن مقهى سويت فيش موجود بالفعل في خانوم ، تايلاند.

  على ما يبدو ، فإن المكان غير المعتاد هو جزء من تون ثان   ، وهو منتجع سياحي شهير يعود تاريخه إلى أكثر من 14 عامًا. صرح مالكها ، يوسافول چيتمنج  ، أن المقهى تم تصميمه ليكون بمثابة منطقة لجذب الزوار خلال جائحة كورونا الصعبة ولهذه الغاية ، أثبتت الفكرة نجاحًا هائلاً.

  اعترف يوسافول جيتمينج أنه مستوحى من قهوة اميكس الأصلية ، في فيتنام ، ورأى أنه لم يكرر أحد التصميم في تايلاند ، فقد اعتقد أنه كان يستحق التجربة.

  وكان نظام الترشيح من أكبر تحديات تطبيق هذا المفهوم حيث تعمل أربعة فلاتر كبيرة لحمام السباحة على مدار 24 ساعة في اليوم ، ويقوم الموظفون بتغيير الماء كل صباح ، قبل ساعات العمل ، وفي المساء بعد مغادرة المستفيد الأخير ويُطلب من الزوار خلع احذيتهم وتطهير أقدامهم قبل دخول المقهى ، وكذلك عدم لمس الأسماك أو إزعاجها بأي شكل من الأشكال.

  تشكل أسماك كوى غالبية أسماك سويت فيش كافيه ، لأنها ملفتة للنظر ولا تخاف من الناس عمومًا ، ولكن هناك أيضًا "سمكة الطبيب" التي تتغذى على الجلد الميت ، بالإضافة إلى الأنواع الأخرى.

  وأضاف يوسافول  إنه استثمر حوالي 400000 بات (12000 دولار) في سويت شوب كافيه حتى الآن ، مشيرًا إلى أن الهيكل كان بالفعل جزءًا من المنتجع ، وأن معظم الاستثمار ذهب إلى الأسماك ونظام الترشيح.

Dr.Radwa
Egypt Air