الخميس 26 سبتمبر 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. التنسيقية تدشن مبادرة لمكافحة الإدمان

التطور التكنولوجي

تحقيقات17-12-2021 | 17:11

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 17-12-2021، ومنها، مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة الخطيط والتنمية الاقتصادية عبر الفيديو كونفرانس؛ في مؤتمر EMNES للسنة الثانية على التوالي، وهو المؤتمر السنوي للشبكة الأورومتوسّطيّة للدّراسات الاقتصادية 2021 EMNES، واجتماع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع مسئولى وممثلى الشركات أعضاء المؤسسة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ITL برئاسة دوريس بولد المدير التنفيذى للمؤسسة؛ لاستعراض الحلول الرقمية التى تقدمها الشركات لخدمة وتنمية مختلف المجالات.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تصريح الدكتور عز الدين جاد الله، مدير المعمل المركزي للأبحاث وتطوير النخيل، أنه وبالتعاون مع شركة تنمية الريف المصري الجديد بمنطقة المغرة تم تشكيل لجنة من خبراء المعمل المركزي للنخيل بقسم آفات وأمراض النخيل كلا من الدكتور خالد عبدالحميد، والدكتور وائل كمال، والدكتور كريم الشعراوي.

واتجهت لمنطقة المغرة وتم عمل يوم حقلي ثالث بناء على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية للأرشاد والتدريب، وذلك لاستكمال المرور على باقي مزارع النخيل في المنطقة، والتي تزرع نخيل البلح وتم فحص النخيل بالمزارع واكتشاف الإصابات وتدريب الحاضرين من مهندسين زراعيين ومنتفعين من أصحاب المزارع على كيفية الزراعة الصحيحة والري والتسميد المناسب وكيفية اكتشاف الإصابة بالحشرة وكيفية الوقاية والمكافحة بالطرق التقليدية والحديثة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بدء منتدى حقوق الإنسان، بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، العمل والمشاركة في عدد من المبادرات داخل التنسيقية، والتي تسعى لإيجاد حلول لبعض المشاكل الاجتماعية التي تواجه المجتمع المصري، في إطار الاستراتيجية الجديدة.

ويعمل المنتدى حاليا على مبادرة مكافحة الإدمان، حيث يسعى المشاركون في المبادرة عبر الشقين التشريعي والتنفيذي لإيجاد حلول مبتكرة من شأنها الحد من ظاهرة الإدمان وانتشار المخدرات، ودمج المتعافين في المجتمع وإعادة تأهيلهم لاستعادة حياتهم كمواطنين صالحين ومنتجين.

ويستهدف المشاركون في المبادرة تنفيذ وعقد عدد من الصالونات والحملات والفعاليات في هذا الشأن للوصول لحلول ناجزة بالمشاركة مع المتخصصين وأعضاء مجلس النواب من أعضاء التنسيقية ومن خارجها بالإضافة إلى الشخصيات العامة والمهتمين بالأمر، فضلًا عن محاولة إيجاد الطريقة المثلى للدمج والتكامل بين مؤسسات الدولة ذات الصلة للخروج بأفضل النتائج.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، اجتماع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع مسئولى وممثلى الشركات أعضاء المؤسسة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ITL برئاسة دوريس بولد المدير التنفيذى للمؤسسة؛ لاستعراض الحلول الرقمية التى تقدمها الشركات لخدمة وتنمية مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى.

يذكر أن المؤسسة الإستونية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية ITL هى منظمة أهلية تجمع شركات ومنظمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لتعزيز التعاون فى تنمية مجتمع المعلومات فى استونيا.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت الشركات الأعضاء بالمؤسسة أبرز الحلول التكنولوجية الداعمة لتحقيق تحول رقمى ناجح، وفوائد العدالة الإلكترونية، واستخدام الهوية الرقمية فى تقديم خدمات المواطنين عبر الهواتف الذكية، وتخطيط المدن الذكية، وتطويع التكنولوجيا لتطوير إدارة الضرائب.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة الخطيط والتنمية الاقتصادية عبر الفيديو كونفرانس؛ في مؤتمر EMNES للسنة الثانية على التوالي، وهو المؤتمر السنوي للشبكة الأورومتوسّطيّة للدّراسات الاقتصادية 2021 EMNES .

وخلال كلمتها قالت الدكتورة هالة السعيد إن مؤتمر EMINES يعد منصة للأبحاث الأكاديمية، والممارسين وصانعوا السياسات، بهدف مناقشة القضايا الحالية والمتعلقة بالتطوير الاجتماعي والاقتصادي، والتكامل الرقمي في أفريقيا ومنطقة البحر المتوسط.

وأكدت السعيد أن المناقشات التي سيثمر عنها المؤتمر ستساعد على فهم كيفية تواجد قضايا تهم التطوير الاجتماعي والاقتصادي وتؤثر في الاقتصاد على المستوى المحلي والدولي. وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال كلمتها إلى أن ظهور جائحة كوفيد- 19 ومما تتضمنه من تأثيرات سلبية قد أدى إلى وجود حاجة ملحة للتحول من مجرد إدارة للأزمة إلى إيجاد طرق سريعة للوصول إلى تعافى متسارع وشامل منها؛ وذلك من خلال التركيز على تخفيف آثار الأزمة وتعزيز المرونة الاقتصادية، مضيفة أن هذا الأمر انعكس على إعادة ترتيب الأولويات الوطنية من خلال التركيز على توفير نظام صحي واجتماعي متوازن وتعزيز الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى تسريع عملية التحول الاجتماعي.