الأربعاء 15 مايو 2024

صورة ثعلب منحوت وسط الجليد تبهر متابعي السوشيال ميديا

الصورة على الجليد

الهلال لايت 18-12-2021 | 00:08

ميادة عبد الناصر

عاد مهندس معماري في جنوب فنلندا إلى بحيرة متجمدة مع مجرفة ثلج ليرسم حيوانًا كبيرًا على الجليد للعام السادس على التوالي ، ليصنع عملًا فنيًا يأمل أن يجعل الناس سعداء ويشجعهم على الخروج للتنزه في الطبيعة الجميلة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الثعلب
 
 رسم باسي ويدجرين ثعلبًا يبلغ ارتفاعه حوالي 90 مترًا (295 قدمًا) على بحيرة بيتكاجارفي ، شمال هلسنكي ففي السنوات السابقة ، استخدم مجرفة لرسم دب وبومة ، مستخدمين دائمًا نفس البحيرة مثل قماشه.

يرسم ويدغرين الحيوانات في البحيرات المحلية كل شتاء منذ عام 2016 بالقرب من منزله في قرية ليست بعيدة عن لاهتي ، وهي بلدة يبلغ عدد سكانها 120 ألف نسمة و تختفي الرسومات عندما يتساقط المزيد من الثلج أو عندما يذوب الجليد.

اثناء الرسم

وقال باسى جاءت فكرة الرسم الموسمى فجأة قبل عامين عندما أدركت أنه قد يكون لدي قدرة خاصة على التنسيق للقيام بهذا النوع من الأشياء بنفسي. 

عندما وصل إلى بحيرة Pitkajarvi هذا الشهر ، اختبر سمك الجليد للتأكد من أنه كثيف بدرجة كافية للمشي والعمل عليه. كان سمكه من 10 إلى 15 سم (من أربع إلى ست بوصات).

كشف ويدجرين أنه كان لديه مخارز جليدية حول رقبته في حالة تصدع الجليد وأنه بحاجة إلى إنقاذ نفسه ، مضيفًا:  ثم قمت برسم ملامح الشكل من خلال المشي والتفكير في أنها تتطابق مع الصورة فى ذهنى للثعلب في نفس الوقت ثم بدأت في "الرسم" باستخدام مجرفة الثلج.

بعد أربع ساعات ، انتهى ويدغرين وقال: مشيت إلى قمة المنحدرات 45 مترًا (حوالي 150 قدمًا) فوق البحيرة للنظر إلى النتيجة النهائية ، وشربت القهوة من قنينة الترمس والتقطت بعض الصور ومقاطع الفيديو كذكرى للقيام بذلك وقال ويدجرين إن الثعلب كان أقل وضوحًا بحلول يوم الإثنين لأنه قد تساقط ثلوجًا قليلاً وقال: من المهم جدًا بالنسبة لي أيضًا ألا يترك صنع هذا النوع من الفن أي (علامات) للطبيعة.

Dr.Radwa
Egypt Air