الثلاثاء 25 يونيو 2024

انطلاق حملة «شلل الأطفال» في الإسكندرية.. والمحافظ يصدر توجيهات

تطعيم الأطفال

محافظات19-12-2021 | 16:12

أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإسكندرية، صباح اليوم الأحد، التي تنظمها وزارة الصحة والسكان على مستوى الجمهورية، وتستمر على مدار أربعة أيام.

ووجه المحافظ مسئولي مديرية الصحة والسكان، والجهات المعنية، بمتابعة أعمال الحملة القومية بشكل يومي، والوقوف على نسب تحقيق المستهدف، وإزالة أي معوقات بشكل فوري، مؤكدًا على استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم، وإزالة أي معوقات لتحقيق المستهدف من الحملة.

من جانبها؛ تفقدت الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، الوحدات الصحية بقرى أبيس بنطاق حي شرق، للاطمئنان على بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، واستفسرت من رواد الوحدات على مدى التسهيلات المقدمة.

وأكدت نائب المحافظ، على أهمية تلك الحملات التي تأتي في إطار رؤية الدولة وحرصها على توفير التطعيمات اللازمة بالمجان، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، ووقاية الأطفال من الأمراض، وزيادة مناعتهم، وتوفير صحة وحياة أفضل لهم، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، وحثت المواطنين للمشاركة معًا جنبًا إلى جنب لتوعية وتنبيه الأمهات والأباء لإعطاء أطفالهم تطعيم شلل الأطفال، وخاصة في القرى والأماكن النائية.