الأربعاء 22 مايو 2024

القابضة للنقل تضيف نشاط الاستثمار العقاري لبعض الشركات التابعة لها

19-6-2017 | 10:48

رأس اللواء محمد يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري ورئيس الجمعيات العمومية العامة للشركات التابعة، أمس، انعقاد الجمعيات العامة غير العادية لكل من الشركات (شرق الدلتا للنقل والسياحة/ غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة/ الصعيد للنقل والسياحة/ النيل لصناعة وإصلاح السيارات)، وذلك للنظر في الموافقة على تحويل بعض الأراضي وما عليها من مبانٍ ومنشآت من الأصول الثابتة إلى الأصول المتداولة بغرض استغلالها في نشاط الاستثمار العقاري.

أكد اللواء يوسف، أن هدف الشركة القابضة تنمية الإيرادات وتحسين أوضاع الشركات المالية، لافتا إلى أنه سبق للجمعيات العامة غير العادية لهذه الشركات الموافقة على تعديل الأنظمة الأساسية لها، وذلك بإضافة نشاط الاستثمار العقاري، وذلك أثناء النظر في اعتماد الموازنات التقديرية للعام المالي ٢٠١٨/٢٠١٧.. والتي عقدت خلال شهر فبراير ٢٠١٧ .

وأضاف أن الموافقة جاءت على إضافة هذا النشاط إلى أنشطة الشركات في إطار السعي لتنمية الإيرادات وتحسين الأوضاع المالية للشركات التابعة باستغلال كافة الأصول العقارية التي تمتلكها تلك الشركات من أراضٍ ومبانٍ ومحطات وجراجات، وذلك من خلال المشاركة مع القطاع الخاص وهو ما سيؤدي إلى تحقيق أفضل عوائد ممكنة بعد دراسة كافة السبل التي يمكن تطبيقها لتنفيذ هذا النشاط .

وأشار إلى أنه سيتم توجيه حصيلة نشاط الاستثمار العقاري خاصة شركات نقل الركاب إلى تدعيم أسطول النقل بتلك الشركات بشراء أتوبيسات جديدة بنوعيات وماركات عالمية وبمواصفات حديثة بما يمكنها من تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة، وذلك تحت إطار الدور الحيوي والاستراتيجي الذي تؤديه هذه الشركات لقطاع عريض من الجماهير في مختلف محافظات الجمهورية .

 

    الاكثر قراءة