الثلاثاء 4 يونيو 2024

ضبط مسئولي مخبزين لاستيلائهما على 528 طن دقيق مدعم

19-6-2017 | 11:54

شنت الإدارة العامة لمباحث التموين، برئاسة اللواء ياسر صابر، مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين؛ حملات تفتيشية موسعة، استهدفت محاربة الغلاء والاحتكار، وتجار السوق السوداء، وضبط الأسعار.

 

كانت معلومات قد وردت لمباحث التموين؛ مفادها قيام "م. ا"- 40 عاما، المدير المسئول عن مخبزين بدائرة قسم شرطة برج العرب، بالإسكندرية، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار، والاستيلاء على المال العام، حيث يقوم باستغلال وظيفته كمدير للمخبزين والتربح منهما بالتلاعب في ماكينة بيع الخبز الإلكترونية من خلال اختراق نظام التشغيل والاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من أموال دعم الخبز بتسجيل مبيعات وهمية والاستيلاء على كميات الدقيق المنصرفة من للمخابز من شركة المطاحن والتصرف فيها ببيعها في السوق السوداء.

 

تم استهداف المخبزين بمعرفة ضباط الإدارة بالاشتراك مع ضباط الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية وتبين استيلائه على كمية من الدقيق البلدي المدعم قدرها " 528.65 " طن بقيمة نقدية " 2.801845" جنيها، ومبالغ نقدية تم صرفها بدون وجة حق عن طريق التلاعب بماكينات صرف الخبز بلغت " 868912 " جنيها، وبذلك يكون إجمالي المبالغ التي قام المتهم بالاستيلاء عليها من المال العام المخصص للدعم " 3.670757 "جنيها .. وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وجار العرض على النيابة .