الأحد 16 يونيو 2024

مدير أمن المنيا يراجع مع القيادات خطط تأمين المحافظة

19-6-2017 | 14:23

عقد اللواء ممدوح عبد المنصف حبيب، مدير أمن المنيا، اجتماعا بمكتبه بالمديرية لتقييم الفترة الماضية وتحديد الإيجابيات والسلبيات، ومراجعة الخطط الأمنية السابقة للوقوف على مدى ملاءمتها للظروف الحالية واستعراض الأحداث الراهنة المطروحة على الساحة.

 

حضر الاجتماع نائب المدير، ونائب المدير لقطاع الشمال ومساعدي المدير ومساعدي الفرق الجغرافية ومدير أدارة البحث الجنائي ومأموري المراكز والأقسام.

 

وأوصى مدير الأمن بضرورة التأكيد على تحقيق الرسالة الأمنية في صورتها المثلى، وتقديم الحضور وكافة المنتمين للجهاز المثل والقدوة في احترام وتطبيق القانون، من خلال التحلي بالقيم والمثل الانضباطية والأخلاقية والحفاظ على هيبة وكرامة الجهاز الذي ينتمون إليه.

 

كما أكد على الرسالة السامية لجهاز الشرطة والذي يعد احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين أحد أهم ركائزها، والتأكيد على فتح قنوات اتصال معهم وسرعة إنجاز مصالحهم خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة؛ واليقظة التامة في الخدمات ومراعاة قواعد التأمين الذاتي.

 

وشدد أيضا على مراعاة الحرم الآمن لدور العبادة والمنشآت الشرطية والحيوية والاقتصادية وإحكام السيطرة الكاملة على المداخل والمخارج من خلال الفحص الجيد للمترددين عليها، والاستفادة في هذا الشأن بالتقنيات الحديثة التي توفرها الوزارة "بوابات الكشف عن المعادن" وتحقيق الاستفادة من كاميرات المثبتة بتلك الدور لتحقيق الرقابة الكاملة بمحيط الخدمة، ومنع وقوف السيارات بنطاق الحرم.

 

كما اكد على تكثيف الحملات المرورية على مداخل ومخارج المحافظة وتحقيق السيطرة المرورية الكاملة بمدن المحافظة، واضطلاع إدارة البحث الجنائي بدورها في تفعيل الدور البحثي للضباط والأفراد والاستفادة من المصادر السرية بهدف الرصد الفوري لأي محاولات تهدف توجيه أعمال عدائية بنطاق المديرية والتصدي الحاسم لهذه المحاولات لمنع وقوعها وضبط القائمين عليها والمحرضين وأدواتهم.

 واضطلاع نواب القطاعات ومساعدي المدير و الفرق الجغرافية بمداومة المرور على الخدمات المعينة والتلقين والتوعية للضباط والأفراد، واستعراض المواقف الطارئة التي قد يتعرضون لها أثناء وجودهم بالخدمات وكيفية التعامل معها.

 ورصد أوجه القصور وسرعة تداركها واضطلاع مأموري المراكز والأقسام بتوفير الأدوات والمعدات اللازمة لتأمين القوات المعينة بالخدمات الأمنية من "السواتر الحديدية والصداري الواقية من الرصاص والأسلحة والذخائر والأجهزة اللاسلكية" وتوعية القوات من الضباط والأفراد والمجندين بالظروف الأمنية الراهنة ومداومة المرور عليهم أثناء وجودهم بالخدمات للوقوف على مدى التزامهم بالمهام المكلفين بها وتفعيل دور الثواب والعقاب من خلال تحفيز المتميزين ومحاسبة المقصرين.

 

في نهاية الاجتماع وجه مدير الأمن الحضور بأن يبذل الجميع قصارى الجهد في سبيل حماية وصون أمن مصرنا الغالية وأن يضعوا نصب أعينهم الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وعقد الاجتماعات الدورية للعمد والمشايخ لتفعيل دورهم الأمني بوصفهم المسئولين الأوائل عن حفظ الأمن والنظام بالقرى.