الجمعة 28 يونيو 2024

«حمل غير شرعي و4 علاقات محرمة».. «لأعلى سعر» الأكثر تشويهًا للمرأة

19-6-2017 | 23:12

شهدت أحداث مسلسل "لأعلى سعر"، جرعة زائدة من الخيانات الزوجية، التى جعلتة الأكثر جدلا وسط سباق الدراما الرمضانية2017.

 وقد يتقبل البعض قصة المسلسل الأساسية، التى تدور حول خيانة الزوج لزوجته، لكن ما أزعج الكثير هو خيانة النجم أحمد فهمي، الذي يجسد دور الدكتور "هشام"، زوجته "نيلى كريم، التى تجسد دور جميلة، مع أعز صديقتها" زينة" والتى تجسد دور "ليلى"، التى استدركته إلى علاقة محرمة، في بيت الزوجية الخاص بصديقتها، لتوريطه بالزواج منها، لتصدر صورة سيئة عن المرأة، الصديقة الخائنة والحاقدة، التى تخطف زوج صاحبتها.

ورصد "الهلال اليوم"، في التقرير التالي، أسوأ الصور التي صدرها "لأعلى سعر" عن النساء:

- زوجة خائنة تتورط في حمل غير شرعي

أبرزت شخصية، سارة سلامة، التى تجسد دور "عبلة"، الصورة الأبشع للزوجة، فنقلت صورة للزوجة الخائنة التى تقيم علاقات غير شرعية، بداية من تليمحاتها لشقيق زوجها داخل بيت العائلة، إلى علاقات محرمة وزنا خارج المنزل.

وكانت الشخصية التى وصفت بالوقاحة، من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث إنها تورطت في حمل غير شرعي، وجاء حمل عبلة نتيجة علاقة غير شرعية تربطها بزميلها في المستشفى عبدالله "محمد علاء"، والتي بدأت بعد توتر علاقتها بزوجها حين اتهمها بالخيانة مع أخيه كريم "أحمد مجدي".

ما دفع الدكتور عبدالله إلى إجبار عبلة على الإجهاض، لإخفاء الفضيحة، وخاصة إنه هددها إذا كشف الأمر ستصبح قضية زنا.

ووفقا للقانون "الزوجة التي ثبت زناها، داخل أو خارج منزل الزوجية تعاقب بالحبس سنتين طبقا للمادة 274من قانون العقوبات".

كما شهد المسلسل أبشع صور اضطهاد للمرأة، حيث، تم الإجهاض بطريقة غير آمنة، حيث وصف لها الدكتور عبد الله دواء، لايوجد في الصيداليات، ولكنه يباع فقط عند تجار المخدرات، ويسبب الإجهاض، دون النظر لحمايتها، وكانت مصلحتة فوق أى اعتبارات.

 

ويرى البعض أن هذا المشهد يشجع النساء على الإجهاض بهذه الطرق الملتوية وغير الآمنة، حيث طرح الموضوع على شاشة التلفزيون فى مسلسل يشاهده الملايين، ساعد فى عرض رؤية أخرى له، ويعرض حلولا تسهل عملية الإجهاض خصوصا للنساء، التى تعرف بوجود هذا الدواء.

وفي الوقت نفسه تسعى عبلة للطلاق إلا أن عدم يقينها من تمسك عشيقها بالزواج منها يجعلها متشككة في طلب الطلاق. فكانت الصورة الأبشع التى من الممكن أن تتواجد في الزوجة.

-علاقة محرمة بين كريم ولطيفة

أسأء المسلسل للمرأة كبيرة السن، بنقل علاقة محرمة بين "لطيفة" التى تكبر كريم "أحمد مجدي" بعشرات السنوات، بهدف استغلالها، والحصول على أموالها، وبرغم إنها على يقين بأهدافه واستغلاله لها ولكنها تستمر في العلاقة، من أجل رغبتها.

-علاقة محرمة بين كريم ونوران راقصة البالية

في نفس الوقت الذي كان يقوم كريم "أحمد مجدي، بعلاقة" مع لطيفة من أجل المال، أقام علاقة مع صديقته التى تناسبة في السن رحمة حسن" التى تجسد دور "نوران"، راقصة البالية، ونقل صورة سيئة، عن الفتيات في ذلك السن، وذلك المستوى، التى من الممكن أن تتخلى عن شرفها، وتنفذ المكائد من أجل المال والمصلحة.

وبذلك ضم المسلسل جملة من الصور السيئة، عن المرأة وشهد تمييزا واضطادا ضدها، وكانت العلاقات المحرمة هى الحل الأسهل للنساء، ولم ينقل المسلسل نماذج إيجابية، عن المرأة، سوى شخصية نيللي كريم، التي رغم خيانة زوجها وأصدقائها المقربين وعائلتها إلا أنها تواجه كل ذلك ولا تنهارعلى الرغم من بعض التصرفات السلبية التي يمكن وصفها بحالات التخبط التي لابد أن يمر بها أي شخص يتعرض لهذه الخيانة، وأيضا صورة المحامية مي كساب الشريفة، التى تساند "جميلة" في قضاياه مع الدكتور "هشام".

ومسلسل "لأعلى سعر" بطولة نيللي كريم، وأحمد فهمي، كما شارك في المسل زينة وبشرى ورحمة حسن وأحمد مجدي وسارة سلامة وراندا حافظ، وتأليف مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل.

تدور أحداثه حول راقصة باليه تمر بالعديد من المواقف في حياتها، وتكون في نقطة تحول في قصة زواج يبدو ناجحاً، لكنه يمر بتراكمات طفيفة تحوله إلى صراع شرس يخرج معه الشر الكامن داخل النفوس.