الثلاثاء 28 مايو 2024

15 عرضا يمثلون الجامعات والمجتمع المدني في «القومي للمسرح»

19-6-2017 | 23:27

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، عن عروض الجامعات والمجتمع المدني التي تم اختيارها للمشاركة في منافسات الدورة العاشرة التي تبدأ يوم 13 يوليو القادم.

وتشكلت لجنة المشاهدة من د. نبيلة حسن "رئيسا"، و د. أيمن الشيوي، ود. داليا همام، والناقد أحمد خميس، والناقد أحمد هاشم "أعضاء" ، ود. لمياء أنور "مقررا"، واختارت ثمانية عروض في المسابقة الرسمية، وسبعة في قسم العروض المختارة،

العروض التي ستنافس في المسابقة الرسمية هي "سينما 30" من إنتاج كلية التجارة جامعة عين شمس، إخراج محمود الحديني، و "بينوكيو" من إنتاج كلية الآداب جامعة حلوان، إخراج محمد أحمد، و "مغامرة راس المملوك جابر" من إنتاج كلية الآداب جامعة القاهرة، وإخراج مصطفى طه، و"ليلة" إنتاج فرقة المسرح الغنائي المصري، إخراج هاني عفيفي، و "الطقوس" من إنتاج الجمعية المصرية لهواة المسرح، إخراج زياد هاني كمال، و "الجميلة والواغش" من إنتاج منتخب كنائس القاهرة، إخراج مايكل مجدي، و "اللي بنى مصر" من إنتاج فريق مسرح بنك مصر، وإخراج محمد حسن أحمد، و "البرواز" من إنتاج فرقة ألوان مصرية للفنون، إخراج جورج موسى.

 

أما في قسم العروض المختارة فتشارك عروض "الجسر" من إنتاج الجامعة الألمانية، إخراج وليد طلعت، و "ساحر الحياة" من إنتاج جامعة عين شمس، إخراج محمد جبر، و "معتدل بهدوء غاضب" من إنتاج فرقة فكرة، إخراج عمر رضا، و "حل والضفاير" من إنتاج المركز القومي للمرأة وفرقة وجوه، إخراج محمد فؤاد عابدين، و "الغرفة" إنتاج فرقة سياسة تون، إخراج محمد ذكي، و "عيد ميلاد ماريونيت" إنتاج فرقة كريشندو، ومن إخراج محمد عبد الصبور، و "أنا" من إنتاج فرقة مسرح فندق أنتركونتننتال سيتي ستارز، إخراج شادي أحمد .