الخميس 23 مايو 2024

وزيرالنقل: 21 مليون جنيه خسائر «الوطنية لعربات النوم» بالسكة الحديد تحولت لأرباح

20-6-2017 | 11:50

كتب: صديق العيسوي


ترأس الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أعمال الجمعية العامة للشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية.

وقال وزير النقل في تصريحات له خلال أعمال الجمعية العامة: إنه خلال الجمعية تمت المصادقة على تقرير مجلس إداراة الشركة عن العام المالي المنتهي 2016 والمصادقة على قائمة المركز المالي وعلى تقريري مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات، مضيفا أنه تم عرض للموازنة المالية التخطيطية لأنشطة الشركة لعام 2017 وعرض الخطة المستقبلية لتطوير الشركة وكذلك اعتماد تشكيل مجلس الادارة .

وأضاف الوزير، أن الشركة استطاعت أن تحول خسائرها عام 2015 والتي تقدر بـ 21 مليون جنيه إلى أرباح مالية عام 2016 تقدر بـ 16 مليون جنيه، حيث زادات إيرادات التشغيل عام 2016 بمقارنتها بعام 2015 .

وطالب وزير النقل بالبحث عن أساليب جديدة للتسويق لمنتجات الشركة وجذب مزيد من الركاب عن طريق الاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة، بحيث تكون على أعلى مستوى فندقي بما يساهم في زيادة إيرادات الشركة. 

ومن جانبه أوضح اللواء محمد نصر الله، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أن الشركة تشهد تطويرا كبيرا في مختلف قطاعتها وسيتم إجراء الصيانة اللازمة للحفاظ على كفاءة أسطول النقل وجميع معدات وأجهزة الشركة والعمل على زيادة السعة التخزينية للثلاجات، وجاري تطوير الموقع الإلكتروني للشركة، وذلك بعد تفعيل نظام الدفع الإلكتروني لحجز تذاكر النوم عبر موقع الشركة.