الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. "طارق نجيدة" لـ "النواب": عليك إلقاء اتفاقية "تيران وصنافير" إلى مزبلة التاريخ

16-1-2017 | 20:33

 

كتب: عبد الفتاح أيمن

 

أشاد طارق نجيدة، عضو هيئة الدفاع عن قضية تيران وصنافير، بحكم المحكمة الإدارية العليا اليوم، برفض طعن الحكومة على حكم القضاء الإداري ببطلان إتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، وتأكيدها على استمرار السيادة المصرية على الجزيرتين الواقعتين عند المدخل الشمالي للبحر الأحمر.

 

وقال نجيدة، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي كمال ماضي، مقدم برنامج "استوديو الأخبار"، المذاع عبر فضائية "تن"، إن الحكم قال في نهايته “إذ وقر في يقين هذه المحكمة واستقر في عقيدتها، أن سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير مقطوع به بأدلة دامغة استقتها المحكمة من مصادر عدة وممارسات داخلية ودولية شتى قطعت الشك باليقين بأنهما خاضعتين لسيادتها وحدها دون غيرها على مدار حقب من التاريخ طالت، وأن دخول الجزيرتين ضمن الاقليم المصري انفك راجحا يسمو لليقين”.

 

وأضاف نجيدة، متوجها بحديثه لمجلس النواب، "إنك اليوم على المحك أمام التاريخ وضميرك الوطني"، داعيا "النواب" لإلقاء الاتفاقية إلى مزبلة التاريخ. وتابع، "أن اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب سيكون ممنوع عليها أن تتحدث بخلاف حكم المحكمة الإدارية العليا، لأن الوضع الدستوري الناشيء عند الصورة 14 يقول، " إنه لا اختصاص للرئيس أو مجلس النواي أو حتى الاستفتاء الشعبي بنظر أي شيئ يترتب عليه التنازل عن جزء من إقليم الوطن".

شاهد الفيديو 

    الاكثر قراءة