الأربعاء 29 مايو 2024

١٥ عرضا للجامعات والمجتمع المدني في المهرجان القومي للمسرح

20-6-2017 | 13:13

أعلنت اللجنة العليا للمهرجان القومي للمسرح، عن عروض الجامعات والمجتمع المدني التي تم إختيارها للمشاركة في منافسات الدورة العاشرة التي تبدأ يوم 13 يوليو المقبل.

واختارت لجنة المشاهدة التي ضمت د. نبيلة حسن رئيسا، ود. أيمن الشيوي، ود. داليا همام، والناقد أحمد خميس، والناقد أحمد هاشم، أعضاء، د. لمياء أنور مقررا، 8 عروض في المسابقة الرسمية، و7 في قسم العروض المختارة.

وشملت قائمة العروض التي ستنافس في المسابقة الرسمية «سينما 3، من إنتاج كلية التجارة جامعة عين شمس، وإخراج محمود الحديني، وبينوكيو من إنتاج كلية الآداب جامعة حلوان، وإخراج محمد أحمد، ومغامرة راس المملوك جابر، من إنتاج كلية الآداب جامعة القاهرة، وإخراج مصطفى طه، وليلة، من إنتاج فرقة المسرح الغنائي المصري، وإخراج هاني عفيفي، والطقوس، من إنتاج الجمعية المصرية لهواة المسرح، وإخراج زياد هاني كمال، والجميلة والواغش، من إنتاج منتخب كنائس القاهرة، وإخراج مايكل مجدي، واللي بني مصر، من إنتاج فريق مسرح بنك مصر، وإخراج محمد حسن أحمد، والبرواز، من إنتاج فرقة ألوان مصرية للفنون، وإخراج جورج موسى».

أما في قسم العروض المختارة، تشارك عروض «الجسر من إنتاج الجامعة الألمانية، وإخراج وليد طلعت، وساحر الحياة، من إنتاج جامعة عين شمس، إخراج محمد جب، ومعتدل بهدوء غاضب، من إنتاج فرقة فكرة، إخراج عمر رضا، وحل الضفاير، من إنتاج المركز القومي للمرأة، وفرقة وجوه، إخراج محمد فؤاد عابدين، والغرفة، إنتاج فرقة سياسة تون، إخراج محمد ذكي، وعيد ميلاد ماريونيت، إنتاج فرقة كريشندو، وإخراج محمد عبدالصبور، وأنا من إنتاج فرقة مسرح فندق إنتركونتننتال سيتي ستارز، وإخراج شادي أحمد».