الثلاثاء 21 مايو 2024

رونالدو يهدد بالرحيل

21-6-2017 | 13:44

بقلم: عبدالرحمن البدرى

أعلن بيريز رئيس نادى ريال مدريد عن موافقته على انتقال كريستيانو رونالدو مقابل مائتى مليون يورو رغم أن الشرط الجزائى يبلغ مليار يورو فى عقد النجم الكبير ليبقى مع النادى الملكى حتى يونيو ٢٠٢١. أكدت صحيفة ماركا الناطقة بلسان ريال مدريد أن النادى سيحصل على ٤٠٠ مليون يورو قيمة انتقال رونالدو

وأشارت إلى أن ناديين فقط يمكن لأحدهما إتمام الصفقة وهما إما مانشستر يونايتد الإنجليزى أو باريس سان جيرمان الفرنسى ليتحمل المرتب السنوى الباهظ لرونالدو ويبلغ خمسين مليون يورو سنويا. كان كريستيانو رونالدو قد أعلن أنه سيضطر إلى مغادرة ريال مدريد وإسبانيا كلها اذا تمت مقاضاته فى قضية تهرب ضريبى.

السلطات الإسبانية أعلنت أنها ستحقق مع اللاعب بشأن تهربه من دفع ضريبة على ١٥ مليون يورو حصل عليها من شركة إنجليزية لترويج صورته. أكد الدفاع عن رونالدو أن الشركات الراعية له كلها شركات عالمية وهى أكبر شركات الملابس والمياه الغازية والسيارات والتعامل معها لا يخضع لقوانين الضريبة الإسبانية. كرستيانو رونالدو أعلن عن أسفه لتفكيره فى الرحيل عن ريال مدريد الذى كان يود البقاء به ويلعب له حتى سن الواحد وأربعين حسب قوله.

الجدير بالذكر أن قوانين جديدة صدرت فى الصين تعوق دفع أى ناد صينى مبلغا كبيرا لانتقال رونالدو إلى أحد أنديتها.

كريستيانو رونالدو فاز مع ريال مدريد بدورى الأبطال للمرة الثانية على التوالى والمرة الثالثة معه كما فاز معه بالدورى الإسبانى لليجا. رونالدو لعب ٣٩٤ مباراة مع ريال مدريد سجل له فيها ٤٠٦ أهداف منذ انتقاله اليه عام ٢٠٠٩. كان رونالدو قد شارك مع مانشستر يونايتد فى ٢٩٢ مباراة سجل فيها ١١٨ هدفا وفاز معه بدورى الأبطال مرة واحدة. كرستيانو رونالدو هداف دورى الأبطال هذا العام وأحسن لاعب فى المباراة النهائية. كان كرستيانو رونالدو قد انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد بمقابل قياسى وهو ٩٤ مليون يورو موسم ٢٠١٠. كرستيانو رونالدو مولود فى ٥ فبراير ١٩٨٥. بدأ مشواره الكروى مع سبورتنج لشبونة فلعب له موسما واحدا عام ٢٠٠٣ بعدها انتقل لمانشستر يونايتد واستمر معه خمسة مواسم قبل انضمامه لريال مدريد. رونالدو هو أحسن لاعب فى العالم أربع مرات أعوام ٢٠٠٨ و٢٠١٣ و٢٠١٤ و٢٠١٦. رونالدو حصل على ٢٨ بطولة فى حياته الرياضية الحافلة وهو أغنى لاعب فى العالم حسب مجلة فوربس الاقتصادية العالمية. كرستيانو رونالدو الكابتن والهداف التاريخى لمنتخب البرتغال الفائز ببطولة أوروبا للأمم العام الماضى وشارك مع منتخب بلاده فى ١٣٩ مباراة سجل فيها ٧٣ هدفا. كرستيانو رونالدو اشترى شقة فى برج ترامب بنيو يورك ثمنها ١٩ مليون دولار. كان على علاقة بعدة عارضات أزياء وهن اليس جدوين الإنجليزية ومواطنتها جيما اتكنسون ثم الروسية ارينا شايك. رونالدو له ابن اسمه كريستيانو جونيور ولد فى ١٧ يونيو ٢٠١٠.