الثلاثاء 28 مايو 2024

تحذيرات لقائدي السيارات أثناء الطقس السيئ (فيديو)

وزارة الداخلية

الجريمة20-12-2021 | 17:39

منال حماد

ناشدت وزارة الداخلية قائدي المركبات بالحذر عند القيادة حرصا على سلامتهم فى حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وأشارت إلى أنها ترجو من قائدي السيارات  الالتزام بالأتى:

السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية واستخدام أنوار الانتظار لتكون مرئيا للغير واستعمال الأضواء غير المبهرة ومضاعفة مسافة الأمان.

وتواصل الإدارة العامة للمرور متابعة حركة السيارات أعلى المحاور والميادين من خلال غرفة العمليات المعدة بمقر الإدارة وبواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور، تحسبا لسقوط أي أمطار أو تلقي البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

ووفرت الإدارة العامة للمرور سيارات الإغاثة المرورية التي يتم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

كما وضعت الإدارة العامة لمرور القاهرة ، خطة مرورية محكمة استعدادا لموسم سقوط الأمطار، بالتنسيق مع محافظة القاهرة والهيئة العامه لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة لمنع ظهور أى تكدسات أو حوادث مرورية.

واشتملت الخطة على عدة محاور، منها توزيع سيارات الشفط على قطاعات القاهرة الأربعة حتى تكون جاهزة عند طلبها، ولسرعة الوصول لأماكن تجمع المياه التى يتم الإخطار بها لاسلكيا عن طريق غرفة العمليات، وستتواجد سيارات الشفط لسحب مياه الأمطار بمعدل 4 سيارات فى كل قطاع ويكون تحركهم من خلال تعليمات وكيل القطاع، والذى يعلم أماكن تواجد هذه الشفاطات بالقطاع حتى يتم الانتهاء منها سريعًا منعًا لظهور أى كثافات مرورية.