الجمعة 3 مايو 2024

محافظ بني سويف: اهتمام ودعم غير مسبوق من القيادة السياسية لذوي الهمم

محافظ بني سويف

محافظات20-12-2021 | 19:07

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن ملف دعم الأشخاص ذوي الإعاقة يأتي في مقدمة ركائز خطة المحافظة، موضحا أن بني سويف كانت سباقة في مجال توفير الإتاحة الخدمية لذوي الهمم.

وأشار إلى توجيهاته بإضافة معايير الإتاحة بالمنشآت الجديدة والمشروعات الخدمية التي سيتم إنشاؤها أو الجاري تنفيذها مع إنشاء ممرات للأشخاص ذوي الإعاقة في المنشآت الخدمية على مستوى المحافظة.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الإثنين في فعاليات أسرة المنتصرين بالفشن، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمعاق، بحضور نيافة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا وتوابعها، وجمال مسعود السكرتير العام والدكتورة هالة عبد السلام مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وأعضاء مجلس النواب، وعدد من رجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وافتتح المحافظ، حسب بيان، معرض المشغولات اليدوية الذي أقامته أسرة المنتصرين بفناء مدرسة سان مارك بمدينة الفشن، مشيدا بالمعرض الذي ضم تشكيلة متميزة ومتنوعة من المنتجات من المشغولات اليدوية المتنوعة، والأعمال الخشبية والتحف واللوحات الفنية، وغيرها من المنتجات التي أظهرت مدى حرفية ومهارة ذوي القدرات الخاصة، مشيراً إلى أهمية تلك المعارض التي تعتبر خطوة جادة لإبراز إبداعات ومهارات ذوي الإعاقة، في سبيل تعزيز دمجهم مجتمعيا في مختلف المجالات.

وأكد المحافظ أن الدولة تسعى لذلك من خلال خطوات وبرامج عديدة يتم تنفيذها عن طريق تضافر كافة الجهود العاملة في المجال، مشيرا إلى توفير متطلبات دمج هذه الفئة المهمة وتمكينها مجتمعيا يمثل لبني سويف أهمية كبيرة، لاسيما مع الاهتمام والدعم غير المسبوق الذي توليه القيادة السياسية لهم من خلال تقديم خدمات حقيقية وفاعلة لهم ودمجهم في المجتمع وتوظيف طاقاتهم لخدمة أنفسهم وأسرهم والمجتمع بأكمله.

وفي ختام الفعالية، سلم المحافظ شهادات التقدير لعدد من المتدربين بعد اجتيازهم الدورة التدريبية للغة الإشارة، التي استهدفت التدريب على كيفية وآليات التواصل مع ذوي الهمم، بالإضافة إلى تسليم بعض الأجهزة التعويضية، للتيسير عليهم في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم في المجتمع، ضمن المشاركة في تنفيذ خطة المحافظة لتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم لهذه الفئة الهامة من فئات المجتمع.

وفي سياق آخر، تابع محافظ بني سويف، مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري 2021 /2022.

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع مع المسئولين المعنيين، نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للخطة الاستثمارية بإجمالي اعتمادات تقترب من 600 مليون جينه "حكومي وذاتي “والتي تشمل 5 بنود أساسية: رصف الطرق والكباري والكهرباء وتحسين البيئة والأمن والمرور والإطفاء، وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية.

ووجه المحافظ بسرعة تنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة طبقا للجدول الزمني المقرر ورفع معدلات الأداء للاستفادة من الاعتمادات المخصصة للمشروعات، ومتابعة التزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء تلك المشروعات مع إعداد تقارير وافية بما تم تنفيذه في الخطة، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها وخاصة الخدمية التي تتماس مع احتياجات المواطنين والتأكد من الالتزام بالمواصفات الفنية وفقا للجودة المطلوبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa