السبت 27 ابريل 2024

الصليب الأحمر السنغافوري يتبرع بـ100 ألف دولار لجهود الإغاثة في ماليزيا والفلبين

الصليب الأحمر السنغافوري

عرب وعالم20-12-2021 | 18:43

دار الهلال

 تعهد الصليب الأحمر في سنغافورة بتقديم 100 ألف دولار أمريكي مساعدات إنسانية للجهود الإغاثية من الفيضانات التي اجتاحت ماليزيا والإعصار الذي ضرب الفلبين.

وأعلن الصليب الأحمر السنغافوري - في بيان صحفي اليوم /الاثنين/ نقلته شبكة (تشانيل نيوز آشيا) السنغافورية الناطقة بالإنجليزية - أن الصليب الأحمر الماليزي والصليب الأحمر الفلبيني سيتلقى كل منهما 50 ألف دولار أمريكي كدعم لجهودهما الإغاثية الجارية.

وأشار إلى أنه سيتم استخدام الأموال في مجالات مثل الرعاية الطبية الطارئة ومساعدات الإسعافات الأولية، علاوة على توزيع مواد مثل (الأنسجة المشمعة والوجبات الساخنة والملابس والبطانيات) إلى مراكز الإجلاء.

كما تطلق المنظمة الإنسانية مناشدات عامة ليتم جمع الأموال من أجل إغاثة المجتمعات المتضررة وتعافيها.

كانت وسائل إعلام ماليزية قد أفادت بمقتل 5 أشخاص على الأقل ونزوح 41 ألف شخص بسبب الفيضانات التي وقعت خلال عطلة نهاية الاسبوع وضربت 7 ولايات وإقليم فيدرالي واحد.

وفي الفلبين، نزح 300 ألف شخص عن منازلهم والمنتجعات السياحية المطلة على البحر بعد أن ضرب إعصار "راي" البلاد يوم الخميس الماضي. وحتى اليوم الاثنين، لقي أكثر من 200 شخص مصرعهم بسبب الإعصار.

من جهته، صرح الأمين العام والرئيس التنفيذي للصليب الأحمر في سنغافورة بنيامين ويليام بأن "هذه الكوارث تسلط الضوء مرة أخرى على حاجة المجتمع الدولي إلى أن يتكاتف سويا لمعالجة أسباب تغيير المناخ والتدهور البيئي".

Dr.Randa
Dr.Radwa