الثلاثاء 14 مايو 2024

مكتب رئيس الوزراء اللبناني: ميقاتي مستمر في مهامة لحل قضية استئناف جلسات المجلس

ميقاتي

عرب وعالم20-12-2021 | 20:59

دار الهلال

أكد المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي أنه مستمر في مهامه وجهوده لحل قضية استئناف جلسات مجلس الوزراء المعطلة منذ الثاني عشر من شهر أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي لميقاتي - في بيان اليوم - أن أي موقف لاحق قد يتخذه رئيس الحكومة سيكون مرتبطا فقط بقناعاته الوطنية والشخصية وتقديره لمسار الأمور، موضحا أن ميقاتي كرر - خلال الاجتماع مع بري اليوم- موقفه المبدئي برفض التدخل في عمل القضاء بأي شكل من الأشكال، أو اعتبار مجلس الوزراء ساحة لتسويات تتناول مباشرة أو بالمواربة التدخل في الشؤون القضائية بالمطلق.

وشدد ميقاتي على وجوب أن تكون الحلول المطروحة للإشكالية المتعلقة بموضوع المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء متفقة مع أحكام الدستور دون سواه، من دون أن يقبل بأي قرار يتضمن الالتفاف على عمل المؤسسات.
وأضاف البيان أن ميقاتي أبلغ هذا الموقف إلى رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري، معتبرا أنه موقف لا لبس فيه على الإطلاق.

وتأتي هذه التصريحات للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية توضيحا لتسريبات وأقاويل تم تداولها خلال الساعات الماضية عقب اجتماع ميقاتي مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في وقت سابق اليوم بعين التينة، حيث تضمنت الأقاويل عزم رئيس الحكومة تقديم استقالة حكومته في ظل رفض التسوية التي تؤدي لعودة جلسات مجلس الوزراء.

Dr.Radwa
Egypt Air