الخميس 23 مايو 2024

من عناوين الصحف.. جهود الدولة لا تتوقف من أجل توفير «حياة كريمة»

المناطق غير المخططة

أخبار21-12-2021 | 09:53

دار الهلال

قالت صحيفة (الجمهورية) في افتتاحية عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء تحت عنوان "تطوير المناطق غير المخططة على رأس الأولويات" إن جهود الدولة لا تتوقف من أجل توفير «حياة كريمة» لكل مواطن خاصة في صعيد مصر الذي يحظى باهتمام كبير خلال هذه المرحلة للارتقاء بحياة أكثر من 60% من سكان مصر يعيشون في القرى والريف المصري.

وأشارت الصحيفة في هذا الإطار إلى التوجيهات الرئاسية بالاستمرار في توسيع نطاق جهود تطوير المناطق غير المخططة وتوفير المسكن الآمن لسكان هذه المناطق وتغيير واقعهم إلى الأفضل والارتقاء بمستوى كافة الخدمات المقدمة لهم أسوة بما قامت به الدولة من تجارب ناجحة خلال السنوات الأخيرة في هذا الإطار، الأمر الذي أدى إلى توفير السكن اللائق للمواطنين كأحد أساسيات نهج الحماية والرعاية التي تقوم الدولة بها لهم. 

وأوضحت الصحيفة في هذا الصدد جهود تطوير المناطق التاريخية القديمة بالقاهرة لإبراز دورها كمركز ثقافي وحضاري وسياحي وذلك بالتناغم والتكامل مع جهود التوسع في المجتمعات العمرانية الجديدة التي يجرى تنفيذها على مستوى الجمهورية. 

وأكدت الصحيفة أن تطوير المناطق غير المخططة لا يقتصر على توفير مسكن آمن لسكانها فقط وإنما يشمل الارتقاء الشامل بمستواها الاقتصادي والاجتماعي وتحسين كافة الخدمات الأساسية للمواطنين. 

وشددت الصحيفة على أن الإنجازات العديدة التي تشهدها البلاد خلال هذه المرحلة.. هي تأكيد على أن المواطن البسيط وتحسين الخدمات على رأس الأولويات.