الجمعة 17 مايو 2024

طفلان رضيعان ينجوان من إعصار كنتاكي بسبب "حوض الاستحمام"

الطفلان وجدتهم

الهلال لايت 21-12-2021 | 22:29

ميادة عبد الناصر

فى قصة مؤثرة من بين الكثير من القصص التى خلفها إعصار كنتاكى، نجا طفلان رضيعان كانا مع جدتهما أثناء اجتياح الأعاصير البلاد، حيث قامت بوضعهما فى حوض الاستحمام لكى تحميهما، وبالفعل نجحت فى هذا، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

كلارا لوتز ، التي ترعى حفيديها الرضيعين كثيرًا - كادن ، 15 شهرًا ، ودالاس ، ثلاثة أشهر والتى وضعتهما في حوض الاستحمام مع بطانية ووسادة وإنجيل بينما بدأ منزلها يهتز من الإعصار المدمر الذى اجتاح منزلها في بارنسلي ، كنتاكي ، والذى لم يكن به قبو تحتمي به حيث شعرت بهزة في المنزل الشيء، وأضافت كنت أبحث في كل مكان لأرى أين قد يكون حوض الاستحمام و لم يكن لدي أدنى فكرة على الإطلاق عن مكان هؤلاء الأطفال، كل ما استطعت قوله هو: "يا رب ، أرجوك أعد هؤلاء الأطفال إلي بأمان. يا رب أرجوك ، أتوسل إليك.

وجد الضباط حوض الاستحمام في فناء منزلها ، مقلوبًا ، مع الأطفال تحته حتى أنهم ظلوا جافين تحت الحوض عندما بدأ المطر يهطل وبعد عمليات الإنقاذ وأحضروا لي كادن ، ابني البالغ من العمر 15 شهرًا ولم يمض وقت طويل بعد أن أحضروا لي دالاس ، البالغ من العمر ثلاثة أشهر. 

عانى دالاس من نزيف في المخ من آثار العاصفة وتم نقله إلى المركز الطبي بجامعة فاندربيلت في ناشفيل ومع ذلك ، توقف النزيف قبل وصول لوتز إلى المستشفى ، على حد قولها لمحطة الأخبار ويعيش والدا الأطفال في الطرف الشمالي من المقاطعة وكان منزلهم بمنأى عن الإعصار.

في ولاية كنتاكي ، قال مسئولو إدارة الطوارئ بالولاية ووزارة الصحة بالولاية إن عدد القتلى الحالي هو 78 قتيلا، وتم تأكيد مقتل ما لا يقل عن 93 شخصًا في خمس ولايات بعد أن ضرب أكثر من 40 إعصارًا المنطقة، وقتلت أعاصير 10 ديسمبر ستة في إلينوي وخمسة في تينيسي واثنان في أركنساس واثنان في ميسوري.