الأربعاء 22 مايو 2024

تأجيل محاكمة 5 تجار هيروين وسلاح في أوسيم

محكمة

الجريمة21-12-2021 | 22:53

زينب سعيد

قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل محاكمة 5 متهمين، لاتهامهم بالاتجار في الهيروين وحيازة أسلحة بدائرة قسم شرطة أوسيم بالجيزة، لجلسة 22 فبراير لتنفيذ طلبات الدفاع.

وكانت قد أحالت النيابة العامة كل من محمد س ع ح و شهرته محمد الغنتوري، محبوس، والسيد س ع ح، وشهرته السيد الغنتوري، هارب، واحمد م م أ، وشهرته احمد ابو العلا، محبوس، وأميرة م م أ، محبوسة، وفوزية غ س، هارب إلى محكمة الجنايات فى القضية رقم 7602 لسنة 2021 جنایات مرکز اوسیم، والمقيدة برقم 2488 لسنة 2021 کلي شمال الجيزة.

واتهمت النيابة المتهمين بأنهم في يوم 25/ 5 / 2021 بدائرة مركز أوسيم - محافظة الجيزة أحرزوا وحازوا بقصد الإتجار جوهرین مخدرین – هیروین ، ميثامفيتامين - في غير المصرح بها، وحازوا وأحرزوا سلاحين ناريين مششخنا «بندقيتين اليتين»، حال كونهما مما لا يجوز الترخيص بحيازتهما، وألفا عصابة غرضها الاتجار في الجواهر المخدرة.

المتهمون الأول والثاني والثالث حازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحا ناريا مششخن «مسدس»، وحازوا وأحرزوا بغير ترخيص سلاحا ناريا غير مششخن «بندقية خرطوش»، بحيازتها أو إحرازها وما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحازوا وأحرزوا ذخائر ما تستعمل على الأسلحة النارية محل الاتهامات السابقة دون أن يكون مرخصا لهم.

وشهد رائد شرطة ورئيس مباحث مركز شرطة أوسيم، بأنه نفاذاً لإذن النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهمين الأول والثالث تمكن وبرفقته الشاهد الثاني من ضبط المتهمين الأول والثاني محرزين أسلحة نارية وذخائر وحائزين ومحرزين كميات كبيرة من الجواهر المخدرة وأبصر المتهم الثالث محرزًا بندقية خرطوش سقطت منه أثناء فراره فضبطها وبتفتيش المتهمين الأول والثاني والسيارتان ملك المتهمتين الرابعة والخامسة عثر على مبلغ مالي وهواتف خلوية وميزانين حساسين وعزى قصدهم الإتجار، وأنهم ألفوا تشكيلا عصابيا يختص بالإتجار في المواد المخدرة وأن الأسلحة لمضبوطة والذخائر بقصد الدفاع عن تجارتهم الأئمة.

وشهد وليد ع رائد شرطة، ومعاون مباحث مركز شرطة أوسيم بذات مضمون ما شهد به سابقه.

 وفى ملاحظات النيابة العامة: ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات تحتوي علي الهيروين المخدرة المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات، وأن المضبوطات لجوهر الميثامفيتامين المدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

وثبتت بتقرير الأدلة الجنائية أن المضبوطات عبارة عن فرد خرطوش غير مششخنة كاملين وصالحين للاستعمال السلاح الناري 2 بندقية آليه مششخنة، ومسدس عيار 9 مم مششخن وبندقية وثمانية وثلاثون طلقة نارية تستخدم على البندقيتين الآليتين المضبوطتين، وعدد واحد وثلاثون طلقة تستخدم على المسدس المضبوط، وعدد خمسة وعشرون طلقة تستخدم على البندقية خرطوش المضبوطة وجميعهم كامل وسليم وصالح للاستعمال.