الأربعاء 29 مايو 2024

فى واقعة غريبة .. بابا نويل يتعرض للرشق بـ "البيض " فى شيكاغو (فيديو)

صورة تعبيرية

الهلال لايت 21-12-2021 | 23:06

ميادة عبد الناصر

من المعروف أن بابا نويل أو سانتا كلوز هو مصدر البهجة دائما فى شتى بقاع العالم، فغالبا ما يرتبط وجوده بالسعادة ويكون الترحاب هو الشئ الذى يتوقعه دائما ولكن فة واقعة صادمة ظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى والذى يظهر فيها  بعض الأشخاص وهم يقومون برشق سانتا كلوز بالبيض بينما كان يحاول نشر فرحة العطلة في حديقة في شيكاغو.

كان آدم وايت ، الذي اتخذ شخصية الأب الكريسماس في المواسم الأربعة الماضية ، يحيي أفراد المجتمع خارج منزل شقيقه في أوك بارك بعد أن أمضى اليوم في زي خارج متجر شقيقه القريب عندما تعرض لكمين من قبل رجلين يرتديان ملابس داكنة اللون

قال وايت لشبكة سي بي إس 2: "لقد بدأوا للتو في إلقاء البيض علي ، وشعرت وكأنها بعض الصخور الصلبة أو شيء من هذا القبيل - لا أعرف. لقد ضربوني على وجهي ، وألقوا ببعض من الخلف ، ومن الأمام. كنت أحاول دفعهم بعيدًا وعلى الرغم من الهجوم ، لا يزال وايت يخطط لنشر فرحة العيد لمجتمعه وقال: سيشجعني ذلك على فعل المزيد وقال: لقد حدث ذلك بسرعة كبيرة ، مشيرًا إلى أنه ممتن لأنه لم يصب بأذى.

وايت ، الذي يرتدي زي بابا نويل كل عام لتحية العملاء خارج المتجر المحلي لأخيه ، اتصل بالشرطة لكنهم لم يتمكنوا من تعقب مهاجميه ويشتبه صانع البهجة في العطلة أن مهاجميه كانوا من جرينيتش  الذين يكرهون عيد الميلاد قال وايت: "هذا مثال واضح للكراهية وعلى الرغم من أنه عومل معاملة سيئة ، لا يزال وايت يريد أن يختبر الأطفال المحليون سحر الكريسماس وأوضح وايت: أحاول أن أجعل الأطفال سعداء فيأتي الأطفال يركضون نحوي. يعانقونني.

كما يدعي أن المجتمع قد احتشد خلفه في أعقاب الهجوم ، وشاركه كيف أحضر له أحد السكان المحليين قبعة ولحية وحزامًا جديدًا بعد أن لم يتمكن من إخراج البيض من زيه.

الهجوم على وايت هو مجرد واحد من العديد من حالات المخالفات المبلغ عنها في شيكاغو المنكوبة بالجرائم فاعتبارًا من 12 ديسمبر ، ارتفع إجمالي الجريمة بنسبة 2 في المائة في شيكاغو ، حيث سجلت الشرطة 44864 حادثة في عام 2021 مقارنة بـ 44101 حالة موثقة في نفس الوقت من العام الماضي كما ارتفعت السرقات بنسبة هائلة تصل إلى 20 في المائة ، حيث سجلت الشرطة 12205 حالات.

تشهد مدينة ويندى  أيضًا ارتفاعًا في جرائم العنف ، مشيرة إلى حدوث 767 جريمة قتل ، بزيادة قدرها 4 في المائة عن 739 في نفس الوقت من العام الماضي كما ارتفعت الاعتداءات الجنسية الإجرامية من 1553 في العام الماضي إلى 1982 ، بزيادة 28 بالمئة.

كانت السرقة هي الجريمة العنيفة الوحيدة التي شهدت انخفاضًا حتى الآن هذا العام بنحو 1 في المائة كما زادت حوادث إطلاق النار هذا العام ، حيث أبلغت إدارة شرطة شيكاغو عن 3411 حتى الآن في عام 2021 ، بزيادة قدرها 9 في المائة عن العام الماضي.