الخميس 23 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021.. حقيقة الجداول المنشورة للصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات22-12-2021 | 12:48

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 22-12-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بدء قطاع المعاهد الأزهرية بشمال سيناء في الاستعداد لإجراء امتحانات نصف العام الدراسي (2021 - 2022) لسنوات النقل بمختلف المراحل والتي ستعقد خلال الفترة (8 - 13) يناير المقبل لجميع امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي، ونفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الجداول المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمتعلقة بعدد الأسئلة ونوعيتها لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، بدء قطاع المعاهد الأزهرية بشمال سيناء في الاستعداد لإجراء امتحانات نصف العام الدراسي (2021 - 2022) لسنوات النقل بمختلف المراحل والتي ستعقد خلال الفترة (8 - 13) يناير المقبل لجميع امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقد، اليوم الأربعاء، برئاسة الشيخ محسن أبو القاسم رئيس الإدارة المركزية لمنطقه شمال سيناء الأزهرية؛ لمناقشة الاستعدادات لامتحانات نصف العام الدراسي بالمعاهد لجميع المراحل التعليمية، وذلك بحضور محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، ومديري المراحل والإدارات التعليمية وموجهي العموم بديوان عام المنطقة.

من جهته، قال إبراهيم الفحام مسئول العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة الأزهرية، إنه تمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، ومن أهمها متابعة المعاهد حيث الالتزام بشرح المناهج وعمليات المراجعة قبل انتهاء الفصل الدراسي الأول، والوقوف على آخر التطورات داخل الفصول التعليمية بكافة المجمعات التعليمية على مستوى المحافظة وإعداد تقارير تفصيلية بهذا الشأن.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تشهد محافظات الصعيد طفرة كبرى في مجال التعليم العالي والبحث العلمي منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مسئولية البلاد، وتحقق العديد من الإنجازات والنجاحات في محافظات الصعيد، وفقًا لخطة التنمية المستدامة للدولة 2030، وما يتناسب مع الجمهورية الجديدة والتي تتوافق مع تطلعات وأحلام المصريين خلال الفترة المقبلة، وتسعى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقيادة الدكتور خالد عبدالغفار إلى تنفيذ خطة للتطوير المستمر تستهدف كل الجامعات ومنظومة المراكز والمعاهد البحثية.

وتسعى وزارة التعليم العالي من خلال مؤسساتها المختلفة في محافظات الصعيد إلى تعزيز قيمة العلم، من خلال استحداث العديد من البرامج الجديدة إلى جانب تنمية مهارات أبنائها الطلاب في مختلف المجالات ورعاية مواهبهم المختلفة، مع الاهتمام بالحياة الثقافية والاجتماعية واطلاعهم على كافة التحديات التي يواجهها الوطن.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة الجداول المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي والمتعلقة بعدد الأسئلة ونوعيتها لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي.

وقال الوزير -عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك- إن الجداول المنشورة لا أساس لها من الصحة ولا علاقة لها بالوزارة ولا يجب الالتفات إليها وإن عبرت عن شيء فإنها تستغل انشغال الكثيرين بالامتحانات وعزوف الكثيرين منا عن التعلم -بحسب تعبيره-.

وطالب الوزير الطلاب بالتركيز فقط على فهم الموضوعات وعدم الانشغال بعدد الأسئلة أو نوعيتها، مضيفًا: "الامتحان يعم على الجميع وهدفه الأسمى أن يقف كل طالب على مستواه حتى يستطيع المتابعة من أجل تعلم أفضل".