السبت 18 مايو 2024

باستثمارات 4.5 مليار جنيه.. إقامة مدينة أسيوط الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع

مدينة أسيوط الجديدة

تحقيقات22-12-2021 | 12:52

أنديانا خالد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عددا من المشروعات التنموية بأسيوط أحد محافظات الصعيد، التي لاقت اهتمام كبير خلال الفترة الماضية، فقد تم إقامة مدينة أسيوط الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع التي تم إنشاؤها خلال الفترة من 2014 حتى 2020.

 ويصل عدد مدن الجيل الرابع إلى 14 مدينة وهم العاصمة الإدارية الجديدة - العلمين الجديدة - الإسماعيلية الجديدة - شرق بورسعيد - المنصورة الجديدة - جمصة الجديدة - غرب قنا - غرب أسيوط - الجلالة - رفح الجديدة - العريش الجديدة - بئر العبد الجديدة - رشيد الجديدة - توشكى الجديدة.

وتقع مدينة أسيوط الجديدة أحد مدن الجيل الرابع على شرق النيل على طريق القاهرة سوهاج وتبعد حوالي 18 كم من مدينة أسيوط الحالية، حيث يصل مساحتها نحو  33.2 ألف فدان منها 9000  فدان كتلة عمرانية  " مناطق سكنية – خدمية – وسياحية وترفيهية"، بعدد سكان يصل إلى 40 ألف نسمة، فمن المستهدف وصل عدد سكانها إلى 750 ألف نسمة.

الاستثمارات في أسيوط الجديدة 

يصل حجم الاستثمارات في مدينة أسيوط الجديدة إلى 4.5 مليار جنيه، مقسمة على 4 قطاعات، منهم قطاع الإسكان باستثمارات تصل إلى 1.7 مليار جنيه، وفي قطاع المرافق تصل إلى 2.2 مليار جنيه، أما في قطاع الزراعة وصلت حجم الاستثمارات إلى 32.9 مليون جنيه، حسبما كشف موقع الرسمي للمجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان.

المشروعات الصناعية في محافظة أسيوط 

وفقا لبيانات هيئة التنمية الصناعية، فقد قامت بطرح 13 مجمعا صناعيا لصغار المستثمرين، وجارى الإعداد لطرح 6 مجمعات صناعية جديدة ومنها مجمع عرب العوامر، باستثمارات تصل إلى 900 مليون جنيه، ويشتمل المجمع على 272 وحدة صناعية كاملة المرافق بمساحات تتراوح بين 450 م2 و540 م2 وتشمل أنشطة غذائية وهندسية كيماوية ودوائية وجلود، فمن حق المستثمر الحصول على حد أقصى من الوحدات 8 وحدات فقط.

فيما قام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط بتوفير 360 دراسة جدوى لمشروعات تصلح إقامتها بأسيوط، وذلك من أجل تشجيع الشباب على إقامة مشروعات صغيرة في المحافظة، أغلبها في قطاع الاستثمار الزراعي، وذلك لاحتواء المحافظة على مساحات كبيرة من الرمان والريحان والبصل وغيرها من المحاصيل التي سوف تدخل في المجال الصناعي.

الاكثر قراءة